الجيش اللبناني ينفذ عمليات دهم في منطقة البقاع شرق البلاد

أعلنت قيادة الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، عبر حسابها على “تويتر” تنفيذ عمليات دهم في منطقة البقاع (شرق لُبنان)، حيث جرى ضبط معامل لتصنيع المخدرات.

وقالت مصادر عسكرية لُبنانية لـ“أخبار الآن” أنّ أبرز المداهمات الأخيرة طالت مزارع كبيرة في منطقة بوداي غرب بعلبك، وقد جرى ضبط عدد من المعدات التي من خلالها يتم تصنيع مخدرات وحشيشة.

وأشارت المصادر إلى أنّ الجيش كان نفذ حملة واسعة من المداهمات في منطقة البقاع على مدى الفترات الماضية، وقد استهدفت معامل لتصنيع الحشيشة خصوصاً في منطقة دير زنون رياق. وتضيف المصادر: “لقد ضبطت العناصر العسكري كميات كبيرة من الحشيشة في تلك المنطقة، وهي أكبر بكثير من الكمية التي جرى ضبطها في مدينة صيدا جنوب لبنان قبل أسبوعين”.

وتخضع المناطق التي جرت فيها المداهمات لسيطرة “حزب الله” اللّبناني الذي يُعرف بتصنيعه لحبوب الكبتاغون المخدرة ضمن معامل خاصة في بيئته الحاضنة.

وقبل يومين، أحبطت القوى الأمنية اللّبنانية عملية تهريب حبوب كبتاغون مهرّبة إلى الدمام في السعودية عبر مطار بيروت الدولي.

وقبل شهر، منعت المملكة العربية السعودية دخول الفواكه والخضار اللّبنانية إلى أراضيها وذلك بعد اكتشاف عملية تهريب مخدرات موضبة داخل شحنة من الرمان.

شاهد أيضاً: ماذا ناشدت العوائل العراقية حكومتها من مخيم الهول؟