الرئاسة المصرية: لا بد من إعادة الإعمار في غزة وفقاً للمبادرة المصرية

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء فور وصوله إلى القاهرة التي لعبت دورا رئيسيا في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين الذي يأمل في تثبيته.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن اللقاء بحث تطورات القضية الفلسطينية وضرورة الانخراط في إعادة الإعمار وفقاً للمبادرة المصرية.

كما تطرق اللقاء كذلك إلى قضية سد النهضة، حيث أكد السيسي تمسك مصر بحقوقها من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني منصف وملزم يضمن الأمن المائي لمصر من خلال قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وشدد السيسي على أهمية الدور الأمريكي على وجه الخصوص للاضطلاع بدور مؤثر لحلحلة تلك أزمة.

بلينكن يجدد لـ السيسي الالتزام ببذل الجهود لحلحلة أزمة سد النهضة

وبالمقابل، جدد الوزير بلينكن التزام الإدارة الأمريكية ببذل الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق يحفظ الحقوق المائية والتنموية لكافة الأطراف.

كم تم تناول بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أشاد وزير الخارجية الأمريكي بالجهود التنموية الضخمة التي تشهدها مصر حالياً.

السيسي لـ بلينكن: مستمرون في جهودنا الحثيثة لمواجهة آفة الإرهاب وتقويض خطرها أمنياً وفكرياً

وشهد اللقاء الحديث عن ملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث أكد الرئيس في هذا السياق، إن إرادة الدولة الثابتة حكومةً وشعباً على مواصلة جهودها الحثيثة لمواجهة تلك الآفة، وتقويض خطرها أمنياً وفكرياً.

ودعا إلى ضرورة استمرا التنسيق والتعاون المشترك مع الولايات المتحدة لتدعيم تلك الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب.