نموذج ملهم للمرأة الإماراتية بالإصرار على مجابهة القيود التي تفرضها المجتمعات العربية على عمل المرأة خاصة في قطاع الإعلام، هي مريم بن فهد الإعلامية الإماراتية إحدى القيادات الشابة البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضيفتنا في هذه الحلقة من برنامج يوم مع ميسون.

رؤية الإمارات الإعلامية وأهم ما أوصلها لكل هذا النجاح بسنوات قليلة من ضمن ما حدّثتنا عنه الإعلامية الإماراتية مريم بن فهد حيث ذكرت كيف نجحت الدولة بسبب قيادتها الرشيدة بأن تصبح مصدراً للتميز الثقافي ليس فقط محلياً بل إقليمياً ودولياً.

أخبرتنا مريم بن فهد عن أول لقاء لها في اجتماع مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وقالت إن أهم ما في الاجتماعات مع الشيخ محمد بن راشد أنه يُشعر كل شخص أنه مهم ومؤثر وهو ما يحفّز الفريق دائماً على العمل والعطاء فهو موجود دائماً ويتابع كافة الفعاليات حتى أنه كان يفاجئهم في حضوره بعض الاجتماعات أو الفعاليات الصغيرة التي لم يتوقعوا فيها حضور سمو الشيخ، كل هذا يجعلهم كما تقول مريم بن فهد متحمّسين على إثبات أنفسهم وتقديم الأفضل.

وعن منتدى الإعلام العربي الذي يعدّ حديث العالم كل عام، وهو من بين أبرز المشاريع التي عملت عليها مريم بن فهد، فهو خاص جداً بالنسبة لها وشهدت كل تطوراته خلال تسع سنوات كانت مسؤولة عنه وفخورة بهذا المشروع الذي يعمل عليه فريق دؤوب.

تمكين المرأة في المجتمع

تشدّد مريم بن فهد على أهمية الثقة التي تُعطى للمرأة الإماراتية من القيادات العليا بحيث نتحدث عن أسماء أعطيت لها مناصب بسنّ صغيرة مثلها وأثبتت تمكّنها وتميّزها، وهو أساس لتقدّم المرأة حين تشعر أن هناك إيماناً بقدراتها.

إنجازات عديدة في سجلّ مريم بن فهد فقد تمّ إدراجها في مجلة “فوربس الشرق الأوسط“ كواحدة من أقوى النساء العربيات في القطاع الحكومي للعام 2013، وفي عام 2016 أسست شركتها الخاصة ”Media Brain“؛ المختصة بتقديم الحلول الإعلامية المتكاملة للسوق الإماراتية بشكل أساسي وللمنطقة بشكل عام، يذكر أن تركيز الشركة هو على الاستشارات الإعلامية، واستراتيجيات الإعلام الرقمية، بما في ذلك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتطوير المحتوى، وبناء السمعة، وإنتاج الفيديو.

شهر رمضان بالنسبة لمريم بن فهد هو شهر النشاط البدني والتحضير لأعمال جديدة إضافة طبعاً إلى العبادة في هذا الشهر الكريم.

وعن المشروع الجديد الذي تعمل عليه فهو تحضير فيديوهات عن تراث وعادات دولة الإمارات من خلال قصص، وهو ما تراه مهماً للجيل الجديد ويجب توثيقه.