اعتقال إرهابيين عند الحدود

قالت قوات الأمن العراقية أنه تم اعتقال اثنين من كبار قاعدة تنظيم داعش الإرهابي، أثناء محاولتهما عبور الحدود من سوريا، الإثنين.
 
وأوضحت، أن أحدهما كان مسؤولا عن صندوق الزكاة التابع للجماعة في مدينتي تلعفر والحضر خارج مدينة الموصل بشمال العراق. وتم تعقبهم من قبل جهاز المخابرات التابع للفرقة 15 في الجيش العراقي.
 
وأضافت، أن المتشدد الثاني كان مسؤولا عن ديوان غنائم الحرب التابع للتنظيم الارهابي. كانت تلك الدائرة مسؤولة عن عد وحفظ المواد المدنية والعسكرية على حد سواء، التي تم الاستيلاء عليها أثناء عمليات داعش.

القياديان شاركا في هجوم 2014

وكان القياديان الذين تم القبض عليهما، نشطين في الوقت الذي احتل فيه تنظيم داعش مناطق واسعة في شمال وغرب العراق في أعقاب هجومه عام 2014 ، والذي انتهى بإعلان التنظيم “خلافة” مزعومة في أجزاء شاسعة من العراق وسوريا.
 
ولم تكشف القوات الأمنية عن أسماء أو جنسيات المعتقلين. ولم يتم الرد على الطلبات الموجهة إلى مسؤولي الأمن للحصول على مزيد من التفاصيل.
 
وعلى الرغم من هزيمة داعش في أواخر عام 2017 بعد طرد المسلحين من جميع المناطق التي احتلوها.  لا يزال التنظيم يشكل تحديًا، حيث يخطط وينفذ هجمات بشكل رئيسي في مناطق ريفية نائية.