داعش ينفذ عملية إعدام مروعة في سيناء

أقدم فرع داعش في سيناء بمصر على إعدام قبطي مصري واثنين من أفراد قبيلة محلية بالرصاص، على ما أظهر شريط فيديو لإعدامهم نشر على حسابات تابعة للتنظيم المتطرف على تلغرام. وقد أعلنت الداخلية المصرية، الاثنين، مقتل 3 إرهابيين من داعش تورطوا في إعدام القبطي رميا بالرصاص في سيناء.

داعش يصارع ليعود بعد الضربات الموجعة التي تعرّض لها

حول هذا الموضوع وتفاصيل العملية الاجرامية التي قام بها تنظيم داعش تحدث لأخبار الآن اللواء- “محمد عبد الواحد” الخبير في شؤون الحركات الارهابية والامن القومي, وقال انه عندما تم اختطاف هذا الرجل الذي تم قتله, تم طلب فدية من قبل هذه الجماعة الإرهابية , وانقطعت أخباره بشكل كامل, وتفاجأنا بإعلان قتله من خلال فيديو تم نشره.

وأشار اللواء عبد الواحد الى أن توقيت نشر هذا الفيديو يعكس مدى إفلاس الجماعات الإرهابية خصوصا عندما تستهدف مدنيين, لا سيما بعد قيام قوات إنفاذ القانون في سيناء بالعملية العسكرية الشاملة لضرب الملاذات الأمنة لهم .

أضاف خبير الحركات الارهابية ان تنظيم داعش تعرّض خلال الفترة السابقة لضربات موجعة , لذلك لم نسمع عن عمليات في سيناء بسبب نجاح هذه المهمة في دحض الإرهاب, وتجفيف منابعه هناك ووقف عمليات التمويل له . واشار الى ان المتواجدين هم الذئاب المنفردة التي تقوم بمثل هذه العمليات لتحقيق عدد من الأهداف منها إحراج الحكومة .

في السياق ذاته قال اللواء محمد عبدالواحد الخبير في شؤون الحركات الارهابية والامن القومي إن العملية العسكرية من قبل القوات المصرية مستمرة ضد تنظيم داعش ولم تنته, وإن عملية إنفاذ القانون في سيناء موجودة ليست فقط بسيناء , وإنما في كافة انحاء مصر.

واشار إلى أن الإرهاب ليس فقط بسيناء , مضيفا أنه يتم حماية الحدود حتى الحدود الغربية مع ليبيا , وهذه الجماعات الإرهابية تحاول بكافة الوسائل الحصول على تمويل لعملياتها من خلال التهريب على الحدود والإتجار بالمخدرات , وغير ذلك من الطرق غير الشرعية وحتى الإتجار بالبشر لتوفر الدعم لها.