محمد بن راشد: نجاح إكسبو هو نجاح للعالم

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأربعاء، إنه اطلع على الاستعدادات المتعلقة بالحدث الأكبر الذي تستضيفه الدولة في ٢٠٢١ وهو “إكسبو 2020”.

وأضاف محمد بن راشد “عشرة أعوام من البناء .. ٢٣٠ ألف عامل .. ١٩٠ دولة مشاركة .. و١٧٠ يوما لانطلاقته .. نحن جاهزون لاستضافة العالم في إكسبو دبي ٢٠٢٠”.

ونوه إلى أن” نجاح إكسبو بعد جائحة كوفيد-19 هو نجاح للعالم وتفاؤل بتعافي الحركة الاقتصادية والثقافية العالمية”.

محمد بن راشد: إكسبو 2020 مرآة للإمارات بتاريخها وثقافتها العريقين

وأكد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن نجاح استضافة أكبر حدث عالمي في تاريخ المنطقة وفي مرحلة ما بعد الجائحة العالمية مسؤولية وطنية، خاصةً وأنها تتزامن مع احتفال الإمارات باليوبيل الذهبي، مضيفا أن الحدث فرصة غير مسبوقة ولن تكرر في المنظور القريب، وبالتالي لا بد من تسخيرها لخدمة الخطط الاستراتيجية الوطنية للخمسين عاماً القادمة، ويتضمن ذلك أن تتخذ كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية، وعلى رأسها الوزارات الاتحادية دوراً قيادياً في تنفيذ برامج في إكسبو توسع آفاق التعاون مع الدول والمؤسسات العالمية العامة والخاصة، مما سيسمح للإمارات بأن تمارس دوراً قيادياً في رسم الأجندة العالمية وفي القضايا العالمية ذات الصلة بمصالحنا الوطنية.

وأردف قائلا” إكسبو 2020 مرآة للإمارات بتاريخها وثقافتها العريقين وشهادة لإنجازاتها وأصدق تعبير عن طموحاتها التي لا ولن تعرف الحدود”.