الأردن.. توقيف 4 مسؤولين إضافيين في وزارة الصحة

تم توقيف 4 مسؤولين إضافيين في وزارة الصحة بتهمة “التسبب بوفاة” بعد ما أدى انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط إلى وفاة 7 مصابين بفيروس كورونا الأسبوع الماضي وفق ما أعلن مصدر قضائي أردني الأحد.

وأكد نائب عام عمان حسن العبد اللات، أن مدعي عام السلط قرر توقيف أربعة من المشتكى عليهم الجدد في القضية، وهم أمين عام وزارة الصحة ومساعد الأمين العام للشؤون الصحية والفنية، ومساعد الامين العام لشؤون الخدمات ومدير مديرية الهندسة الطبية في الوزارة” مضيفا إنه “تم توقيف المشتكى عليهم بتهم التسبب بالوفاة”.

وأشار  أن “المشتكى عليهم أصبحوا 13 وجميعهم موقوفون لحساب القضية”.

وأكد نائب عام عمان حسن العبد اللات أن النيابة العامة استكملت التحقيق في القضية، بعدما استمعت الى 66 شاهد إثبات”.

حادثة مستشفى السلط

ويذكر أن المصابين السبعة توفوا بفيروس كورونا في مستشفى السلط الحكومي، على بعد 30 كيلومترا شمال غرب عمان، السبت الماضي بعد انقطاع الأوكسجين، وهو ما تسبب في موجة غضب في الأردن التي تسجل أعداد إصابات قياسية بالوباء، في واقعةٍ أدّت إلى إقالة وزير الصحة نذير عبيدات وتوقيف عدة أشخاص بينهم مدير مستشفى السلط وأربعة من مساعديه.

وبلغت الوفيات  87 وفاة مقابل أكثر من خمسة آلاف إصابة جديدة لتصل الحصيلة الإجمالية إلى أكثر من 526 الف إصابة و 5788 وفاة ويشهد الأردن منذ اسابيع ارتفاعا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا

الأردن.. زيادة ساعات حظر التجول

قررت الحكومة الأردنية في العاشر من الشهر الحالي زيادة ساعات حظر التجول الليلي لتصبح من السابعة مساء حتى السادسة صباحا اعتبارا من السبت.

كذلك، قررت الحكومة إغلاق الحدائق العامة والنوادي الليلية والحانات والمسابح الداخلية والمراكز والأكاديميات والأندية الرياضية والحمامات الشرقية ونوادي الفروسية حتى نهاية الشهر الحالي.

وتقرر أيضا “تعليق إقامة صلاة الجمعة وقداس يوم الأحد”.