سماع دوي انفجارات في الرياض

أعلنت قناة “الإخبارية” السعودية عن اعتراض هجوم باليستي أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن، بينما دوت عدة انفجارات في العاصمة السعودية الرياض مساء السبت.

ونقلت قناة الإخبارية الحكومية عن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قوله إنه تم “تدمير هجوم باليستي من الميليشيا الحوثية تجاه الرياض”.

وسمعت وسائل إعلام ومقيمون في الرياض دوي عدد من الانفجارات.

ولم يعلن المتمردون الحوثيون فوراً مسؤوليتهم عن الهجوم.

السعودية.. اعتراض "هجوم باليستي" على الرياض

أطفال يمنيون في معسكر للنازحين في ضواحي مدينة مأرب الشمالية، في 18 فبراير 2021 في آخر معقل للحكومة اليمنية المدعومة من السعودية في الشمال/ أ ف ب

السعودية.. هجوم بالتزامن مع استضافة فورمولا إي

ويأتي الهجوم بينما تستضيف السعودية بطولة العالم لسباقات فورمولا إي، في الدرعية.

وأشار التحالف إلى “اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا تجاه جازان”، وأكد أيضاً أنه “رصد إطلاق عدد من الطائرات دون طيار مفخخة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية”.

وتقود الرياض منذ 2015 تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة المعترف بها دولياً والتي تخوض نزاعاً دامياً ضدّ الحوثيين منذ 2014 حين سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وتتعرض مناطق عدة في المملكة لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات من دون طيار مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

وصعّد المتمردون هجماتهم على المملكة بعد أن شطبتهم الولايات المتحدة من لائحة الإرهاب، وهي خطوة قامت بها إدارة دونالد ترامب وحذرت منها المنظّمات الإنسانيّة قائلة إنّها تضرّ بتقديم مساعدات ضروريّة للبلد الغارق في الحرب.

وأودت الحرب الطاحنة المستمرّة منذ ستّ سنوات في اليمن بعشرات آلاف الأشخاص وشرّدت الملايين، ما تسبّب بأسوأ كارثة إنسانيّة في العالم وفق الأمم المتحدة.