أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم (الأربعاء)، مقتل ما يعرف بمعاون والي العراق في تنظيم داعش الإرهابي في منطقة وادي الشاي بمحافظة كركوك.

وقال اللواء رسول في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن “وحدات جهاز مُكافحة الإرهاب، نفذت فجر اليوم، واجبين نوعيين في مناطق جنوبي محافظة كركوك وغربي العاصمة بغداد”.

واوضح، أن “قوة تكتيكية خاصة نفذت واجب استباقي بالطائرات المروحية في منطقة وادي الشاي، أسفرت عن مقتل عُنصرين إرهابيين انتحاريين من بقايا عصابات داعـش بعد الاشتباك معهما داخل وكر لهم”.

وأكد رسول، أن “أحد هذه العناصر المقتولة هو المعاون الأول لمايُعرف بوالي العراق المُلقب (شعلان)”، مشيرا إلى أن “الجهاز تمكن من القاء القبض على عُنصرين إرهابيين في قضاء أبو غريب بعد التوصل إليهما بناءً على معلوماتٍ استخبارية دقيقة”.

العراق يكشف عن خطة استراتيجية للقضاء على فلول داعش

وكشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي في 13 من الشهر الجاري عن عدد من عملياته النوعية خلال الأشهر الـ6 الماضية، موضحاً أنّه بعد توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، تمّ إعداد خطة استراتيجية للقضاء على داعش.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنّه “بعد توجيهات الكاظمي بتطوير وتعزيز المهام، وجّه جهاز مكافحة الإرهاب باستمرار الضغط على عصابات تنظيم داعش الإرهابية، وملاحقه ما تبقى من فلولهم، للقضاء عليهم، ولتأمين وتعزيز الانتصارات.

وأضاف أنّ “قيادة جهاز مكافحة الإرهاب شرعت بإعداد استراتيجية لمكافحة الفكر المتطرف، والعصابات الإرهابية”، مشيراً إلى “الشروع بتطبيق هذه الاستراتيجية على أرض الواقع، من خلال القيام بعمليات نوعية وخاطفة وسريعة، تستهدف الأماكن التي تتواجد فيها العناصر الإرهابية، خصوصاً في محافظات ديالى، وصلاح الدين، وكركوك، وكذلك غرب الأنبار، وفي مناطق حزام بغداد”.