أخبار الآن | دمشق – سوريا (تطبيق خبِّر)

رغم ظروف الحرب في سوريا، فإن عمليات البناء قائمة في مجالات عدة، ومن أهمها ما يجري تنفيذه لاستكمال الأعمال بالمبنى الجديد ضمن مستشفى المواساة في العاصمة السورية دمشق.

 

مراسلة “تطبيق خبِّر” الميدانية في دمشق “عفراء عبد العال” زارت المستشفى وحصلت على صور حصرية لعمليات البناء وتعرفت من الأطباء على الغاية من هذا المبنى الجديد، حيث كشفت إحدى الطبيبات بأن البناء الجديد يتم تجهيزه ليصبح مركزاً لزراعة الرئة والكبد في المستقبل.

دمشق تتحضر لعمليات زراعة الرئة والكبد ضمن مستشفى المواساة

 

وأوضحت بأن البناء الجديد سيضم 7 غرف عمليات و170 سريراً، وقد بلغت التكلفة التقديرية للبناء والمعدات والتجهيزات حوالي 14 مليار ليرة سورية، وتم نقل المعدات عن طريق لبنان وهي مستوردة من روسيا وإيران والصين.

وأشارت الطبيبة المقيمة في مستشفى المواساة بأن العمليات ستكون مجانية أو بسعر رمزي للمواطنين وذلك لكونها من العمليات المعقدة وتكلفتها ستكون مرتفعة على المواطن السوري.

دمشق تتحضر لعمليات زراعة الرئة والكبد ضمن مستشفى المواساة

 

ومؤخراً عادت أعمال البناء لاستكمال تجهيز المبنى ووضعه في الخدمة في أقرب وقت ممكن، بعد أن كانت قد توقفت أعمال البناء والتجهيز نتيجة ظروف الحرب، حيث يقوم الفريق الطبي بالتدرب على إجراء عمليات زراعة الرئة والكبد المعقدة تحت إشراف خبراء من روسيا.

دمشق تتحضر لعمليات زراعة الرئة والكبد ضمن مستشفى المواساة

 

ويذكر أن مستشفى المواساة الجامعي يقع في وسط العاصمة دمشق وقد تم تأسيسه في العام 1958، ويعتبر أكبر مجمع طبي في سوريا، حيث يتضمن 44 غرفة علميات 860 سرير للمرضى، ويعمل ضمنه 1.7 ألف طبيب، و3.5 ألف ممرض.

للمزيد:

مواطن أوكراني يدخل البهجة والأمل لقلوب المسافرين في المترو بطريقة مبتكرة

لافتات “تجاوزنا الحد” تنتشر في حي ألاميدا بالبرازيل والسبب كورونا