أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد القلاب)

أظهر مقطع صوت مسرب لأربعة أمراء في هيئة تحرير الشام حوادث عدة متعلقة بالإحتطاب وسرقة أثاث المنازل وخزانات المياه والتعفيش، لكن ما يميز حواث السرقة تلك ان منفذها وضحيتها هم عناصر الهيئة انفسهم.

ووثق التسجيل الصوتي ما قاله قائد عسكري في احد القواطع في حلب ويدعى أبوقتيبة يتحدث عن السرقات التي ينفذها عناصر الهيئة المتعارف عليهم بـ”جماعة البادية” ويشتكي من تجاوزاتهم التي طالت سرقة اماكن اقامة زملائهم في منطقة متعارف عليها بـ”106″ ونقلها لقواطعهم.

وناشد ابو قتيبة أحد زملائه في نفس القاطع ويدعى أبو محمد شمال بضرورة اعلام ابو محمد الجولاني او نائبه عز الدين  أبو براهيم سلامة، لافتا في الوقت ذاته الى أن تلك الافعال تترفع عنها “جماعة الحمزات” المعروفة بتلك الامور.

وأجاب أبو محمد شمال على مناشدة ابو قتيبة بانه “أطلع الاخ عمير (أبو أحمد حدود الامني العام بالهيئة)، على تلك الافعال، وطالبه بضرورة صرفهم”، مؤكدا في الوقت نفسه ان الاخير قال له “أصرفهم نحن لسنا بحاجتهم”.

وأشار ابو محمد شمال الى ان الهيئة ارسلت مجموعة من الامنيين في الهيئة الى مكان تواجد جماعة البادية من اجل تسليمهم لقواطعه، موضحا بانه اوصل الشكاوى بهذا الخصوص لاعلى المستويات داخل هيئة تحرير الشام.

واشترك في المحادثة الصوتية القائد العام لقاطع حلب ابو ابراهيم سلامة الذي اكد معرفته بتلك السرقات لكنه لم يتمكن من ضبط تلك المجموعة، ليرد عليه الامني العام في القاطع ذاته ويدعى ابو سفيان الذي قال بانه طردهم ولاحقهم كثيرا.

وطالب ابو محمد شمال في نهاية المحادثة المسجلة بضرورة اعلام جماعة البادية بالخروج من منطقة “106” وتسليمها للجهات المعنية في هيئة تحرير الشام بسبب انتهاء الحملة على حد قوله.

ويذكر ان هيئة تحرير الشام وعناصرها متورطون بعمليات سرقة كثيرة تم توثيقها والتي طالت بيوت المدنيين والاملاك العامة مثل كوابل الكهرباء وانابيب النفط والمولدات الضخمة وبيعها للنظام السوري.

انشقاق جديد في الهيئة لشخص اثار قضايا فساد عدة داخلها

 أعلن علي صابر الذي يعمل في مكتب العلاقات العامة لدى هيئة تحرير الشام انشقاقه عن الهيئة وذلك عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تلغرام.

وكتب صابر، وهو المعروف في اوساط المقاتلين في الهيئة باسم “عماد الدين” في نص استقالته ” أعلن استقالتي من هيئة تحرير الشام تلك الجماعة التي قدمت آلاف الشهداء لكي لا يفهم أنه ترويج لجماعة او شخص”.

https://twitter.com/mhmdassaf123/status/1272113234062049281?s=20

وطالب عماد الدين من يعرفونه بضرورة رفع سقف الاحتجاجات، مناشدا اياهم بان لا يخذلونه، مضيفا أنه ” كبش فداء وخلفه آلاف وآلاف من المجاهدين الصادقين”.

انشقاقات وفضائح سرقة بالجملة داخل هيئة الجولاني

علي صابر المعروف بـ”عماد الدين” منشق عن هيئة تحرير الشام

واوضح حساب علي صابر انه وجه الكثير من الانتقادات للهيئة وقياداتها بشكل او باخر، مسلطا الضوء على قضايا الفساد والرشوة والتسلط وحب الزعامة.

وتطرق العنصر المنشق الى مسألة الجاسوسية التي طالت جميع التنظيمات الارهابية، ودعا من يتابعونه الى الاطلاع على تقرير صحافي يتحدث عن ذلك، لافتا الى احتمال تصفيته من قبل من وصفهم بـ”العملاء” الامر الذي يقتضي حراسته.

وكان عماد الدين مهد لانشقاقه من خلال منشورات عدة ابرزها أن هناك “مشروع تطوعي طيب مبارك يقوم عليه مجموعة من النشطاء الإعلاميين استجابة لأمر الله بالدفاع عن أبطال الثورة الحقيقيين”.

وشهدت هيئة تحرير الشام أخيرا انشقاق قادة عدة ابرزهم ابو العبد أشداء وابو مالك التلي اللذين تراسا فصيلين من ضمن خمسة فصائل على راسهم تنظيم حراس الدين والتي أقدمت يوم الجمعة الماضي على انشاء غرفة عمليات جديدة بمعزل عن الهيئة واطلق عليها غرفة “فاثبتوا”.

إقرأ أيضاً:

حراس الدين وأربعة فصائل يؤسسون غرفة عمليات “فاثبتوا”.. ويقصون الجولاني وهيئته 

قيادي بارز ينشق عن الجولاني وهيئته 

انتقد الجولاني وهيئته…فصدر حكماً بسجنه عامين