أخبار الآن | دمشق – سوريا ( متابعات )

يبدو ان رامي مخلوف رجل الأعمال و ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد يحاول صد الضربات المتتالية التي تعرض لها مؤخرا من قبل النظام السوري، ويسعى لتحسين صورته امام الشعب السوري عن طريق الأعمال الخيرية.

واعلنت إحدى مؤسساته الأقل شهرة وتدعى  نور للتمويل الأصغر ، أنها تتخذ مبادرة لتوزيع المساعدات الغذائية للفقراء والمحتاجين، في خطوة اعتبرها مراقبون انها تسعى لتحسين صورة مخلوف المهزوزة اصلا لدى السوريين.

وكان مخلوف الرجل القوي الذي يدير قطاعات اقتصادية كبيرة في سوريا، الذي كان لسنوات  الواجهة الإقتصادية لنظام  الأسد اشتكى من  الإبتزاز ويتوجه إلى بشار الأسد بفيديوهات عبر الفيسبوك.

فعلى وقع انتقادات روسية لنظام  الأسد، اتخذت سلسلة  اجراءات منها مصادرة جهات سورية  أموال مخلوف وعمدت وزارة المالية التابعة لنظام  الأسد بحجز أموال شركة تابعة لمخلوف بالإضافة إلى معلومات عن قرار الحجز على شركة ” آبار بتروليوم سيرفيس” المسجلة ببيروت والتي تعمل في صفقات نقل الوقود والمواد النفطية وقد أدرج اسمها في قائمة  العقوبات الأمركية.

و قد برر الحجز لضمان حقوق خزينة الدولة من الرسوم و الغرامات المتوجبة من العام 2019 فيما أكدت المعلومات أن  هناك حرب تصفية حسابات بين خال بشار الأسد المقيم في روسيا محمد مخلوف و ابنه المقيم في دمشق رامي مخلوف من  جهة و بين أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد.

للمزيد: 

تريندينغ الآن | في ظهوره الثاني.. هل يتحدى الملياردير السوري رامي مخلوف بشار الأسد؟