أخبار الآن | قسنطينة – الجزائر (تطبيق خبِّر)

أعادت السلطات الإدارية في ولاية قسنطينة شرقي الجزائر غلق محلات الألبسة والحلويات بعد أسبوع واحد فقط من السماح لها بالنشاط، وفق ما كشف مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر “عبد المؤمن لعرابي”.

 

وجاء قرار الغلق بعد أن تفشت بشكل سريع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسبوع الأول من شهر رمضان بعد تسجيل قرابة الألف حالة على النطاق الوطني.

وكانت السلطات الجزائرية قد سمحت بداية الأسبوع الماضي للكثير من النشاطات التجارية للعودة إلى العمل، على غرار الحلويات التقليدية وتجارة الملابس، لكن يبدو أن التدافع وعدم احترام إجراءات التباعد الاجتماعي، كان السبب الرئيس في عدم السيطرة على الوباء لحد الساعة.

إعادة إغلاق محال عدة في قسنطينة بالجزائر لمساهمتها في رفع حالات كورونا

وكان قرار فتح العديد من النشاطات التجارية قد خلف موجة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول مدى التحكم في انتشار الوباء والتخوف من عواقب هذا القرار.

في حين شهدت الكثير من محال الحلويات التقليدية كالزلابية وقلب اللوز التي تنتشر كثيرا في رمضان حالات تدافع وطوابير طويلة في معظم المدن الجزائرية.

إعادة إغلاق محال عدة في قسنطينة بالجزائر لمساهمتها في رفع حالات كورونا

وكانت العديد من سلطات الولايات قد أعلنت اغلاق بعض البساطات التجارية التي أضحت تهدد الصحة العامة كولاية ورقلة ووهران وجيجل لعدم احترام تدابير الوقاية.

للمزيد:

جزائري يصمم جهازاً محمولاً لتعقيم الهواء بالأشعة ما فوق البنفسجية

الرياضة عوضاً عن الحجر المنزلي في زمن الكورونا بالجزائر