أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة thenational

 

تشكل عملية الفحص والمدة اللازمة لاكتشاف فيروس كورونا واحدة من التحديات الكبيرة أمام محاربته والتصدي له، حيث تحتاج الفحوص المخبرية لإثبات أو نفي الإصابة بالفيروس مدة تتراوح بين 24 ساعة و48 ساعة، أي أن الحصول على نتيجة الفحص تستغرق مدة تصل إلى يومين، لذا تعمل الإمارات من أجل توفير تكنولوجيا جديدة تستطيع اكتشاف فيروس كورونا خلال 20 دقيقة فقط من إجراء الفحص.

ومن المتوقع أن تتوفر هذه التكنولوجيا الجديدة في دولة الإمارات قريباً، حيث يجري العمل على مدار الساعة من أجل تطويرها.

وقال الدكتور ستيفين ويبر، مدير المركز الوطني للانفلونزا في أبوظبي، إن القدرة على تسريع مئات الفحوص التي تجري لاستكشاف الفيروس سوف ترفع من فعالية مكافحته وتزيد من نسب اكتشاف الفيروس والتعامل معه بسرعة أكبر.

ولفت ويبر الى أن المعدات اللازمة لهذه التكنولوجيا والتي ستقلل مدة الانتظار من يومين الى 20 دقيقة سوف تصبح متوفرة في الإمارات خلال أسابيع، بحسب ما نقلت الصحيفة في تقريرها الذي اطلعت عليه “العربية.نت”.

ويضيف الدكتور ويبر: “ما نريد أن نحققه هو أن يكون الفحص سريعا ورخيصا”، مضيفا: “عندما يصبح الوصول إلى نتائج هذه الفحوص سريعاً فهذا سوف يشكل المساعدة الأكبر لنا لمكافحة المرض، حيث سيكون بمقدورنا تصنيف الأشخاص المصابين من غيرهم وتركيز الجهود على من يحملون الفيروس”.

وتقوم مختبرات مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي باختبار أكثر من ألف عينة يومياً من مختلف أنحاء دولة الإمارات، وذلك في إطار الحرب الشرسة التي تخوضها دولة الإمارات من أجل مكافحة انتشار الفيروس.

كيف هزمت مسنة عمرها 95 عاماً فيروس كورونا؟ اسمعوا كلام الجدة
عندما أصيبت السويسرية “جيرترود فاتون” بفيروس كورونا، لم يتوقع أحد من عائلها أنه بعد مضي نحو أسبوع داخل العناية المركزة، أن تتعافى من الفيروس وتعود إلى بيتها مرة أخرى.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإمارات: تعليق العمل بالتصاريح والتطبيقات للمركبات خلال فترة تنفيذ برنامج التعقيم الوطني

الإمارات ترفع عدد التطبيقات المجانية للتعليم عن بعد إلى 9