أخبار الآن | بغداد- العراق (وكالات)

أفادت وزارة الصحة العراقية بتسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الإصابات إلى 547 حالة، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 42.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد كشفت الأحد، عن توجيه أمني بعزل المناطق الموبوءة بفيروس كورونا للحد من انتشاره.

من جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة العميد يحيى رسول, إن هناك توجهاً أمنياً من قبل وزارتي الدفاع والداخلية والاستخبارات بعزل المناطق الموبوءة للحد من تفشي الفيروس، مؤكداً أن “هذا الأمر تحدده وزارة الصحة لكي لا تصبح هناك بؤر لتفشي الوباء. أضاف أن القوات الأمنية من الجيش والشرطة والأمن الوطني وبإشراف ومتابعة وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش في حالة استنفار أمني لمواجهة الوباء، بحسب تعبيره.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع إلى أن مديرية الاستخبارات العسكرية ووزارة الدفاع قامت بحملات تعقيم لبعض المناطق، فضلاً عن توزيع السلات الغذائية على العوائل.

كما شدد على ضرورة التهيؤ لمواجهة وباء كورونا خلال الأسبوعين المقبلين، داعياً المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الصحية لاسيما بحظر التجوال والبقاء في منازلهم، محذراً من كارثة إنسانية في حال عدم الالتزام بالإجراءات الصحية.

وحول العمليات العسكرية ضد داعش، أكد رسول استمرار العمليات العسكرية من قبل الفرقة ١٦ وقيادة عمليات الجزيرة، لملاحقة ما تبقى من عناصر داعش الإرهابي في محافظة نينوى وجنوب الموصل.

وقرر مجلس الوزراء تمديد حظر التجوال لغاية الـ 11 من نيسان المقبل.

مصدر الصورة:AFP

إقرأ أيضاً:

بسبب رداءتها وخطورتها.. وزارة الصحة الهولندية تسحب الكمامات الصينية من المستشفيات