أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة thenational

 

تشجع مكتبات الشارقة العامة ، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب ، الناس على الاستفادة القصوى من وقتهم في المنزل من خلال منحهم الوصول المجاني إلى مكتبتها الرقمية لمدة ثلاثة أشهر. يمكن للأشخاص في جميع أنحاء العالم ، وجميع الفئات العمرية ، الاستفادة من العرض الذي يسري من أبريل (نيسان) إلى يونيو (حزيران) 2020.

تتكون المكتبة الرقمية من أكثر من ستة ملايين كتاب إلكتروني وموارد إلكترونية أخرى بأكثر من 10 لغات ، بما في ذلك العربية والإنكليزية. يشمل كذلك 21000 دراسة علمية ومكتبة تحتوي على 30.000 مقطع فيديو في جميع التخصصات و 160.000 كتاب إلكتروني و 5 ملايين أطروحة أكاديمية ، بالإضافة إلى مجموعة من المخطوطات والكتب النادرة والكتب الصوتية، ويمكن للمستخدمين فرز الكتب استنادًا إلى اللغة والمؤلف وسنة النشر والمزيد.

وفي هذا الصدد قال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: “تعبر مبادرة (مكتبات الشارقة العامة) عن رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة فى توفير مصادر المعرفة والتعلم لمختلف فئات المجتمع، وتشكل المبادرة فرصة أمام القراء من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من أوقات فراغهم في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول، وتأكيداً على أن الحراك الثقافي والمعرفي متواصل ويمكن أن يتضاعف في ظل الخيارات التى تتيحها التكنولوجيا الحديثة”.

وأضاف أحمد العامري: “هذه المبادرة التى تأتي فى عام الاحتفاء بالشارقة العاصمة العالمية للكتاب2019 ، هى دعوة من إدارة مكتبات الشارقة العامة للمطالعة والتعلم، تعبّر من خلالها عن توجهاتها في الاستفادة من أحدث خيارات القراءة والبحث المعاصر، فجهود مضاعفة المصادر الإلكترونية لمكتبات الشارقة العامة بدأت منذ سنوات، وتجسدت بعدة شراكات واتفاقيات تعاون مع كبرى المكتبات العالمية، أثمرت عن توفير 6 ملايين مصدر معرفي”.

 

الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019
سيتم إعلان مدينة الشارقة كعاصمة عالمية للكتاب لعام 2019 لتكون أول مدينة خليجية تنال هذا اللقب، والثالثة في الوطن العربي، بعد كل من بيروت والإسكندرية، والـ19 على مستوى العالم.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

هل بات موعد افتتاح جسر الإتحاد للمشاة في الشارقة قريباً؟

للحدّ من الحوادث.. حملة توعية في الإمارات حول أهمية وضع حزام الأمان أثناء القيادة