أخبار الآن | الإمارات – khaleejtimes

أعلنت إدارتا الشرطة في الشارقة والفجيرة – الإمارات العربية المتحدة، عن “فرض غرامة تصل إلى 400 درهم مع وضع 4 نقاط سوداء على سجل سائق السيارة، في حال لم يضع حزام الأمان أثناء القيادة أو ترك طفلاً يجلس على المقعد الأمامي للسيارة”.

وذكر مسؤول رفيع المستوى في شرطة الشارقة أنه “خلال العامين الماضيين، تراجعت نسبة هذين الإنتهاكين المرورين بحوالي 60%. ومع ذلك، لاحظت الدوريات أن العديد من سائقي السيارات يتجاهلون في وقت متأخر الامتثال لقاعدة وضع حزام الامان، كما أن الكاميرات رصدت العديد من السائقين الذين سمحوا لأطفال صغار بالجلوس في المقعد الأمامي للسيارة”. 

ولفت إلى أنّ “شرطة الشارقة تركز على سائقي السيارات الذين يرتكبون هذه الانتهاكات، وهي ستواصل حملتها التوعوية التي يطلق عليها “حزام أمانك”، لتعزيز استخدام أحزمة الأمان في جميع أنحاء الإمارة. وستشمل الحملة توزيع الكتيبات بعدة لغات، وتذكير سائقي السيارات بوضع الحزام، وعدم ترك الاطفال يجلسون في المقعد الأمامي”. 

من جهته، أشارت مسؤول في شرطة الفجيرة إلى أنهم “يبذلون جهوداً ضخمة للحد من الحوادث الخطيرة”، موضحاً أن “معظم حوادث المرور التي أدت إلى الوفاة أو الإصابات، سببها عدم وضع حزام الامان“. 

وأكد أنّ “الشرطة لن تتساهل أبداً مع الآباء الذين يسمحون لأطفالهم بالجلوس في المقعد الأمامي”، مشيراً إلى أنه “تم نشر دوريات المرور في أنحاء مختلفة من الإمارة لمراقبة الانتهاكات التي تؤثر على سلامة الناس وتزيد من الحوادث المميتة”.

 

نجا بأعجوبة هو وابنته من حادث سير كاد يودي بحياتهما

سجلت كاميرا مراقبة في بلدة الفرزل بالبقاع اللبناني الحادث، وكشفت دراسة أجرتها مؤسسة “أنقذوا الأطفال” في بيروت أن نحو ألف طفل يقعون سنويًا ضحايا حوادث السير المرورية في لبنان.

 

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

إستعدوا ..سنودع مفاتيح السيارات قريباً