أخبار الآن | الحسكة – سوريا (تطبيق خبِّر)

أقدمت نساء داعش المتواجدات داخل مخيم الهول بمحافظة الحسكة السورية على إحراق المخيم إثر اعلانهن العصيان.

مشاهد حصرية للعصيان والحريق حصلت عليها مراسلة “تطبيق خبِّر” الميدانية في دمشق “عفراء عبد العال”، وأشارت الى أن الحريق الذي جرى مساء الإثنين مفتعل ، ما أودى بحياة نساء عدة وطفل.

 

وفي التفاصيل، فإن نساء داعش المتواجدات داخل المخيم أعلن العصيان، وأحرقن المخيم احتجاجاً على عدم انصياع نساء غير محجبات لهن، حيث ادى الحريق فضلا عن سقوط قتلى وجرحى بين نساء وأطفال، إلى احتراق مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية.

نساء داعش يعلن عصياناً بمخيم الهول ويتسببن بحريق يوقع قتلى

وفي هذا الإطار عثر صباح السبت 14 مارس،في المخيم المذكور، على جثة لاجئ عراقي في العقد الثالث من العمر بعد أن تلقى عدة ضربات على الرأس، حيث أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن نساء داعش عمدن إلى قتله.

نساء داعش يعلن عصياناً بمخيم الهول ويتسببن بحريق يوقع قتلى

وتجدر الإشارة إلى أن مخيم الهول الواقع بمحافظة الحسكة شرق شمال سوريا، تشرف عليه “قوات سوريا الديمقراطية”، يشهد حرائق وعمليات احتجاج بشكل متكرر على مدار العام، وهو يضم حوالى 44 ألف من نساء وأطفال تنظيم داعش الإرهابي، من مختلف الجنسيات.

ضربت عاصفة “التنين” الهوائية المطرية مخيم “الدويلة” الواقع بالقرب من مدينة كفرتخاريم شمال غرب إدلب يوم 13 مارس/آذار، وأدت إلى أضرار كبيرة في المخيم كما ألحقت المعاناة بساكني المخيم .

 

للمزيد:

مسجد “الزاوية” الأثري بريف إدلب بلا أذان ولا مصلين.. والسبب النظام السوري