أخبار الآن | المنامة – البحرين (متابعات)

تشير إحصائيات وزارة الصحة البحرينية، مساء السبت، وصول إجمالي الإصابات في البلاد إلى 77 حالة وجميعها مستقرة بإستثناء حالة واحدة تحت العناية، بحسب موقعها الالكتروني.

وتشير البيانات إلى أن 75 إصابة جميعها قادمة من الخارج في حين أن الإصابتين الباقيتين لمخالطين للقادمين من الخارج.

وأظهرت الإحصائيات، السبت، تعافي 6 حالات كانت مصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة في وزارة الصحة البحرينية، السبت، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

وأضافت الهاجري إلى أنه تم فحص 2062 عينة ضمن عملية الفحص لفيروس كورونا للعائدين من إيران في شهر فبراير قبل إعلان ايران تفشي الفيروس في مدنها، وأظهرت نتائج العينات سلامة 2055 ممن تم فحصهم، فيما أظهرت نتائج الفحوصات المختبرية وجود 7 حالات لديها فيروس الكورونا.

من جهته أكد المقدم طبيب مناف القحطاني عضو الفريق الوطني البحريني للتصدي لفيروس الكورونا أن الحالات القائمة قادمة من الخارج أو من المخالطين لهذه الحالات، مشدداً على أنه لا توجد مؤشرات لانتشار للفيروس داخل البحرين وأن الزيادة في الحالات القائمة في آخر 24 ساعة كانت جميعها حالات تم رصدها عند المنافذ لقادمين من خارج المملكة.

وأضاف الدكتور مناف القحطاني بأن هناك حالتين إضافيتين تعافتا من فيروس كورونا، السبت، لمواطن بحريني ومواطنة بحرينية وتم إخراجهما من مركز العزل والعلاج بعد تلقيهما العلاج تحت إشراف طاقم طبي متخصص وفق أفضل المعايير الدولية بحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

وكانت السلطات البحرينية، قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستنقل أول دفعة من مواطنيها المتواجدين في إيران، الثلاثاء المقبل، وسط تفشي فيروس كورونا.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

آخر مستجدات “كورونا” في الدول العربية : مصر ولبنان والعراق يسجلون إصابات جديدة بالفيروس