أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس، أن “الإمارات كانت من ضمن أوائل الدول التي استلمت كميات مناسبة من المستلزمات الخاصة بالفحص المتقدم لاكتشاف فيروس كورونا المستجد.

وأوضح العويس، في إحاطة لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي حول كورونا خلال الجلسة الرابعة من الدور الأول للفصل التشريعي السابع عشر، أن هناك أكثر من 500 موظف يقومون بعمليات التواصل والاستقصاء الطبي والدعم اللوجستي على مدار الساعة، بهدف ضمان سلامة المجتمع الإماراتي.

وأشار الوزير العويس إلى أنه “وبعد الإعلان عن انتشار الفيروس في الصين، وبشكل مبكر جداً تم تعميم أجهزة الكشف الحراري على منافذ ومطارات الدولة، علاوة على اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة وفقاً للبروتوكولات والممارسات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

كما نوه إلى أن “دولة الإمارات تمتلك مخزوناً استراتيجياً من المستلزمات الطبية الأساسية، مثل الأقنعة الجراحية والقفازات الطبية والنظارات الواقية والملابس الواقية، علاوة على أن العديد من المصانع الموجودة داخل الدولة تصنع هذه المستلزمات، وفقاً لأعلى المعايير العالمية”.

وبيّن وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، أن جميع حالات المصابين في الإمارات مستقرة، وهناك حالة شفيت وتتطور إلى الأفضل، مؤكداً أنه تم الوصول إلى كل المخالطين والأماكن التي زارتها الحالات المكتشفة، وإجراء كافة الفحوص اللازمة للتأكد من عدم انتقال العدوى لأي من المخالطين.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

نصف سكان الإمارات عن ”إكسبو 2020“: سيعزّز الإقتصاد المحلي ويحقق استثمارات مستقبلية