أخبار الآن | الإمارات – thenational

أكّد أكثر من نصف سكان دولة الإمارات العربية المتحدة أن “معرض إكسبو 2020 ، الذي يستضيفه معرض دبي العالمي في أكتوبر/تشرين الاول المقبل، سيعزز الاقتصاد المحلي، وسيكون له آثار إيجابية مهمة على قطاعي السياحة والإستشفاء”. 

وأكد نحو 55% ممن شملهم إستطلاع للرأي أجرته مؤسسة “YouGov”، أنّ “المعرض العالمي سيحفز اقتصاد دولة الإمارات ومدينة دبي”، كما قال 51% المعرض سيحقق إستثمارات مستقبلية، في حين قال 50% أنه سيزيد من تدفق السياح إلى البلاد.

وقال أقل من نصف المشاركين أنهم “يعتقدون أن المعرض سيزيد من سمعة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز تجاري وسيؤدي إلى خلق المزيد من فرص العمل”. 

يبدو أن النساء أكثر تفاؤلاً من الرجال حول هذا الاتجاه، وفقًا للتقرير. والظاهر أيضاً أن السكان الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً أكثر ثقة من الفئات العمرية الأخرى بشأن المعرض، ويميلون أكثر إلى القول إنه سيحقق نتائج اقتصادية إيجابية.

ومن بين الجنسيات المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعرب المغتربون العرب عن أملهم في أن ينشط المعرض في قطاع الإستشفاء والعقارات والترفيه.

ومع هذا، فقد كشف الإستطلاع أنّ “غالبية من سكان الإمارات (67%) يتطلعون لمتابعة الحدث”.

 

إكسبو 2020 دبي يحقق أكبر مشاركة دولية في الحدث

أكدت 192 دولة مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، الذي سيتيح لهذه الدول فرصة عرض إبداعاتهم وثقافاتهم وتقاليدهم أمام الزائرين الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى نحو 25 مليون زائر… هذا الرقم يشكل أكبر مشاركات دولية في تاريخ الحدث منذ عام 1851.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل فيروس كورونا سبب تراجع أسعار النفط في الصين؟