أخبار الآن | الإمارات – albayan

كشف تقرير أصدرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن “قيمة المساعدات الخارجية التي قدّمتها دولة الإمارات العربيّة المتحدة بلغت أكثر من 28.5 مليار درهم، أي ما يعادل 7.79 مليار دولار أمريكي خلال العام 2018، والتي استهدفت 42 بلداً حول العالم”.

وأبرز التقرير نجاح الإمارات للعام السادس على التوالي في تجاوز قيمة مساعداتها ما نسبته 0.7% من إجمالي الناتج القومي الإجمالي، حيث بلغت نسبة المساعدات الإماراتية من إجمالي هذا الناتج نحو 0.93%، الامر الذي يجعل الإمارات من بين أكبر المانحين في العالم.

وواصلت الإمارات في العام 2018 دعمها لأهداف التنمية المستدامة الـ 17، حيث تم صرف أكثر من 50% من إجمالي المساعدات البالغة 28.26 مليار درهم لدعم مبادرات السلام والعدالة والنمو الاقتصادي والقضاء على الفقر. وبلغت قيمة الالتزامات التي تعهدت بها دولة الإمارات العربية المتحدة في العام الماضي 10.33 مليارات درهم، أي ما يعادل 2.81 مليار دولار أمريكي، لدعم التنمية والمساعدات الإنسانية في العديد من البلدان، بما فيها 14 بلداً من البلدان الأقل نمواً. وتشمل برامج المساعدات الخارجية الرعاية الصحية الطارئة، وتوفير وسائل النقل، والمساعدات في دعم التعليم، وتوليد الطاقة، والمساعدات الطبية، والمعونات الغذائية، فضلاً عن جوانب أخرى.

وفي السياق، قالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: “إن دولة الإمارات العربية المتحدة أخذت على عاتقها دعم الدول الشقيقة والصديقة، سواء أكان ذلك في مجال دعم المشاريع التنموية أو من خلال الاستجابة الإنسانية للكوارث والأزمات، وبما يدعم الازدهار والاستقرار في هذه الدول، والتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية فيها، وبالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين ووكالات الأمم المتحدة العاملة في المجالين الإنساني والتنموي”.

وتقدمت معاليها بالشكر والامتنان للجهات الإماراتية المانحة ولجميع الشركاء الدوليين، الذين يسهمون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في خدمة أهداف التنمية المستدامة 2030، ويؤمنون بأن العطاء والتعاون المشترك هو السبيل الأفضل لتحقيق الازدهار والاستقرار، وبما يضمن للأجيال القادمة العيش في عالم أفضل.

https://twitter.com/newsemaratyah/status/1210347098614296576

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تحقيقات لبنانية في تحويل مسؤولين وأصحاب مصارف للأموال بالخارج