أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة –  wam

دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الثلاثاء، الجمهور إلى المشاركة في التصويت المحلي والعالمي لاختيار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات والتي تمثل قيم الإمارات ورؤيتها وتحملها للعالم في هوية إعلامية مرئية جامعة مميزة، مما يُساهم بالمشروع الوطني الهادف إلى نقل قصة الإمارات للعالم.

وتعد الهوية الإعلامية بمثابة العلامة المرئية لأي دولة وشعب بحيث تكون قادرة على تمثيل قيمها وتميزها وفرادتها بشكل شعار مرئي يمكن استخدامها من قبل جميع القطاعات، وفي العديد من المناسبات لتساعدها على نقل المقومات الاقتصادية والتاريخية والجغرافية والإنسانية والثقافية للعالم والشعوب الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً للمشروع الوطني الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان من أجل تصميم هوية إعلامية مرئية تكون رمزاً لدولة الإمارات وتمثلها في مختلف أنحاء العالم وترسخ موقعها في شتى الميادين على الساحة الدولية.

 

ويمكن للمشاركين من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم اعتباراً من الثلاثاء المساهمة في التصويت عبر الموقع الإلكتروني www.nationbrand.ae على اختيار الهوية الإعلامية المرئية للإمارات من بين 3 شعارات شارك في تصميمها 49 مبدعاً ومبدعة من أبناء الدولة وإماراتها الـ7 من مختلف التخصصات الإبداعية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “الجميع جزء من قصة نجاح الإمارات.. ونريد للجميع الاشتراك في اختيار أفضل تصميم يمثل قصتنا”، مضيفاً: “دولة الإمارات مقبلة على مرحلة جديدة.. ونريد لتواصلنا مع العالم أن يأخذ شكلاً جديداً”. كما أضاف: “الهوية الإعلامية المرئية للإمارات مشروع وطني يعرّف العالم بالقصة الملهمة للدولة”.

ودعا المشاركين من الدولة والعالم إلى اختيار شعار الهوية الإعلامية المرئية حيث قال: “نريد للمشاركة من داخل الإمارات وخارجها أن تعبر عن انفتاح الإمارات وشموليتها ومشاركة الجميع في صياغة نجاحها”، وختم: “مشروع الهوية الإعلامية لدولة الإمارات هدفه التعبير عن هويتنا وتميزنا وتفردنا”.

من جانبه قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “تجربة دولة الإمارات ألهمت ومازالت تلهم الملايين حول العالم، ولذلك كان من الأهمية أن يشارك العالم كله في اختيار الشعار الذي يعبر عن هويتها الإعلامية المرئية”.

وأضاف: “دولة الإمارات بمسيرتها الحضارية والإنسانية أصبحت نموذجا في الإرادة والعمل والريادة وتحقيق المكتسبات الوطنية والعالمية.. هذا النموذج يمثل متطلبا لجميع الشعوب الساعية إلى الخير والتنمية والتسامح والتعايش والسلام”.

وأكد أن ما يكسب عملية التصويت أهمية خاصة أنها تتزامن مع مرحلة نوعية جديدة في مسيرة التنمية الإماراتية وهي الإعلان عن 2020 عاما للاستعداد للخمسين في الإمارات، ولذلك فإن الشعار الذي يقع الاختيار عليه سيكون رمزاً لدولة تعمل خلال السنوات المقبلة من أجل أن تكون أفضل دول العالم بمرور مائة عام على إنشائها.

يمكنكم التصويت عبر الموقع الإلكتروني التالي www.nationbrand.ae

ودعا الجميع في داخل الإمارات وخارجها إلى التفاعل والمشاركة في عملية التصويت، معبرا عن شكره للجهد الكبير الذي بذله المبدعون الـ49 من أبناء الإمارات في التوصل إلى الخيارات الـ3 المطروحة للهوية الإعلامية المرئية والأفكار الإبداعية التي قدموها.

وترسيخاً لمنظومة القيم الإنسانية التي تتبناها دولة الإمارات فإن كل مشاركة دولية أو محلية في التصويت للتصميم الخاص بالهوية الإعلامية المرئية للإمارات سيتم مقابلها غرس شتلة شجرة في منطقة من مناطق العالم، كي يتم زراعة الخير من خلال ملايين الأشجار في العالم، وذلك

ويمكن للمشاركين من مختلف أنحاء العالم التصويت على مدى 10 أيام اعتباراً من 17 حتى 27 ديسمبر/كانون الأول الجاري لاختيار واحد من 3 شعارات للهوية الإعلامية المرئية للإمارات، والتي شارك في تصميمها “الملهِمون الـ49” الذين تم اختيارهم من جميع إمارات الدولة. وتشمل عملية التصويت الاختيار من بين شعارات الإمارات بخط عربي أو النخلة أو الخطوط السبعة.

الخطوط السبعة

بالفيديو والصور.. فتح باب التصويت لاختيار الهوية الإعلامية المرئية للإمارات

وكالة الأنباء الإماراتية

أما شعار “الخطوط السبعة” فهو عبارة عن 7 خطوط ترسم خريطة الإمارات، أقرب إلى أعمدة شاهقة، ودعائم راسخة، ثابتة في أرضها، في دلالة تشير إلى علوّ الهمة وارتقاء الحلم وتسارع التنمية.
وتشكل الأعمدة الـ7 دعامات البيت المتوحد، تقديراً للقادة الـ7 الذي وحدّوا أحلام الشعب تحت راية علم واحد لدولة متّحدة، لسان حالهم “معاً نستطيع أن نبني.. معاً نستطيع أن نحلم.. معاً نستطيع أن نكون دولة نباهي بها الأمم”.

الإمارات بخطّ عربي

بالفيديو والصور.. فتح باب التصويت لاختيار الهوية الإعلامية المرئية للإمارات

وكالة الأنباء الإماراتية

ويجسد شعار “الإمارات بخطّ عربي” اسم الإمارات الذي له وقع خاص في قلوب مواطنيها والمقيمين على أرضها وزوّراها الذين يأتون إليها من كل أنحاء العالم.
هذا الاسم، ذو الحضور اللافت عربياً ودولياً، جزء من بناء صورتها المرئية في العالم، بما تمثّله من مقومات حضارية ومنظومة قيمية تعكس هويتها المتفردة.
ويجسّد هذا التصميم جماليات الخط العربي، الذي يعكس أصالةً وعراقة وحلماً وأملاً.

النخلة

بالفيديو والصور.. فتح باب التصويت لاختيار الهوية الإعلامية المرئية للإمارات

وكالة الأنباء الإماراتية

أما شعار النخلة وسعفتها الممدودة بالخير، فهو جزء من تاريخ الإمارات وهوية أرضها الطيبة التي تعطي بلا حدود، ولطالما ارتبطت النخلة ببيئة الإمارات وطبيعتها، وهي شجرة لها مكانة خاصة في قلب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهي أكثر شجرة زرعها القائد المؤسس، فرعى الغرس وسقاه بيده، وبالمقابل لم يبخل الغرس عليه وعلى شعبه بسخاء ثماره.

والسعفة هي رمز السلام في كل الأديان والمعتقدات، وسعفة الإمارات هي رمز السلام والأمان والكرم والعطاء اللامتناهي.

وكما اختارت شعوب مثل اليابان ونيوزيلندا وكندا غراسها الأصيل شعاراً، فإن السعفة رمز للهوية الإماراتية، حيث تلخص كل معاني العطاء والفخر والتجدد والتطلُّع للأعلى.

يمكنكم التصويت عبر الموقع الإلكتروني التالي www.nationbrand.ae

مصدر الصورة: Getty images