أخبار الآن| دبي (متابعات)

قال مسؤول إماراتي رفيع يوم الجمعة إن مقاربة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة التطرف أوسع بكثير من القيام بعمل عسكري ومعالجة الدعاية عبر الإنترنت.

وقال عمر غباش ، مساعد وزير الثقافة والدبلوماسية العامة ، في مؤتمر للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في هنغاريا ، إن هناك حاجة لاستراتيجية أوسع نطاقًا لمنع الشباب من التطرف.

وأضا: “نحن نعتقد أن العالمين العربي والإسلامي قادران على الارتقاء إلى مستوى أعلى بكثير. نحن بحاجة إلى معالجة القضايا في الأنظمة المتعددة التي تعمل في مجتمعاتنا وعبرها. وهذا يشمل إصلاح أنظمتنا التعليمية والاقتصادية والسياسية والطبية والاجتماعية.”

وتحدث عن سياسات الانخراط مع الشباب وتعزيز التسامح الديني كجزء من جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة هذا التحدي ووضع مبادئه موضع التنفيذ.

وقال السيد غباش إن إنشاء وزارة الشباب ومجالس الشباب وسلطة فيدرالية للشباب “يديرها جميعًا الشباب من أجل الشباب” كان بمثابة اعتراف بأن نصف سكان دولة الإمارات العربية المتحدة تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

وقال: “هذه هي بعض الآليات الموجودة لتوجيه المعلومات والمخاوف في كلا الاتجاهين” – من الشباب إلى المسنين والعكس بالعكس.

“لقد خلقت الأنظمة العمل مع الشباب بغض النظر عن الجنسية ، تقديراً لأنهم جميعًا أعضاء في مجتمع الإمارات العربية المتحدة.”

وبالمثل ، فيما يتعلق بالاعتدال الديني والتسامح ، قال: “في الإمارات ، تم اتخاذ قرار بالوقوف والتأكد من أن المتطرفين يعرفون أننا سنلتزم بمبادئنا. تم إنشاء وزارة للتسامح من أجل ترسيخ مفهوم التسامح وقبول الآخر الذي كان جزءًا أساسيًا من النهج الإماراتي منذ الخمسينيات ، عندما بدأ الغرباء في الاستقرار في مجتمعاتنا التقليدية. “

وقال السيد غباش إن قرار بناء البيت الإبراهيمي – الذي سيكون له مسجد وكنيسة وكنيس جنبًا إلى جنب – “ربما يكون أهم بيان أصدرناه كمواطنين إماراتيين”.

“هذه ضربة مهمة ضد أولئك الذين يعرّفون رؤيتهم للإسلام بأنها معادية للسامية ومعادية للمسيحية”.

تم الكشف عن تصميم المجمع في جزيرة السعديات مؤخرًا في نيويورك ، وسيبدأ البناء في العام المقبل ويكتمل بحلول عام 2022.

فيما يتعلق بتعزيز “الإسلام المعتدل” لمواجهة الرواية المتطرفة ، قال السيد غباش إن النهج الأفضل هو “تحديد المشكلات من خلال جوهرها الأساسي”.

للمزيد:

تريندينغ الآن.. قرابة 70 ألف مشارك في تحدي دبي للياقة