أخبار الآن | بغداد – العراق (أ ف ب)

قتل خمسة متظاهرين، الإثنين، في بغداد، بحسب ما أعلنت المفوضية العراقية لحقوق الإنسان، بحسب ما أعلنت المفوضية العراقية لحقوق الإنسان، ما يرفع إلى 82 عدد قتلى الموجة الثانية من الاحتجاجات المطلبية التي استؤنفت مساء الخميس في العراق.

وبلغت حصيلة القتلى في بغداد وحدها 26 متظاهراً منذ مساء الخميس، غالبيتهم أصيبوا بطلقات الغاز المسيل للدموع في الرأس، بحسب المفوضية. وأظهرت فيديوهات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عدداً من المتظاهرين وقد اخترقت القنابل المعدنية التي تطلقها القوات الأمنية، جماجمهم.

Universities students hold the Iraqi flag as they take part in a protest over corruption, lack of jobs, and poor services, in Kerbala, Iraq October 28, 2019. REUTERS/Abdullah Dhiaa al-Deeen

REUTERS/Abdullah Dhiaa al-Deeen

من جهتها أعلنت قيادة عمليات بغداد، الإثنين، عن فرض حظر للتجول في بغداد بدءاً من منتصف ليل الاثنين وحتى الساعة السادسة صباحاً في العاصمة، حيث يتظاهر الآلاف مطالبين بـ”إسقاط النظام”.

وقالت القيادة العسكرية في بيانها إن حظر التجول يشمل “الأشخاص وسير المركبات والدراجات النارية والهوائية والعربات بمختلف أنواعها”، مشيرة إلى أنه سيستمر “حتى إشعار آخر”.

مصدر الصورة: أ ف ب

للمزيد:

العراق يواصل انتفاضته.. طلاب يتظاهرون والأمن يحاصر الجامعات!