أخبار الآن | إدلب – سوريا (غرفة الأخبار)

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” اليوم (الأحد)، إن تنظيم “هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقاً) اعتقل ثلاثة من عناصر تنظيم “حراس الدين” في إدلب، شمال سوريا، ما أثار التوترات مجدداً بين التنظيمين الإرهابين.

وأوضح المرصد أن “أحد الحواجز الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام باعتقال ثلاثة من عناصر تنظيم حراس الدين الجهادي، الأمر الذي أدى لاندلاع حرب باردة بين الفصيلين عبر بيان أصدره قيادي في تنظيم حراس الدين”.

ونقل المرصد عن البيان قوله إنه “بعد الاتفاق الذي تم بين هيئة تحرير الشام وتنظيم حراس الدين الذي أفرح كثيراً من الصادقين وتفرغت بعده الجماعتان لترتيب الصفوف وصد العدو الصائل نتفاجأ اليوم بمن يسعى لنقض بنود الاتفاق في وقت يحشد فيه العدو جميع قواته لاقتحام ما تبقى من المحرر، يخرج علينا الشيخ مظهر الويس بنقض بند التحاكم بين الجماعتين المبرم في الاتفاق حسب ما أخبرنا به القاضي العسكري لدى هيئة تحرير الشام، وإننا نحمل كل من يسعى للتصعيد بين الجماعتين تبعات هذا التصعيد في هذا الوقت العصيب الذي يعمل العقلاء على التعاون لصد الأعداء”.

وتأسس تنظيم “حراس الدين” كفصيل مستقل في أواخر شباط/فبراير 2018، بعدما أعلنت “هيئة تحرير الشام” فكّ ارتباطها مع تنظيم “القاعدة”، ومعظم أفراد التنظيم كانوا قبل ذلك في صفوف “هيئة تحرير الشام” وقد خرجوا عنها ليعلن “حراس الدين” استمرار بيعته للظواهري.

مصدر الصورة: أ ف ب

للمزيد

من وراء مقتل القيادي في حراس الدين أبو خلاد المهندس؟