أخبار الآن | سوريا (متابعات)

 قتل قيادي في تنظيم حراس الدين، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، يدعى “أبو الوليد التونسي” جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة في بلدة تفتناز شرقي إدلب بحسب ما أفادت وسائل اعلام سورية.

وأشار المصدر ذاته إلى نقل القيادي “أبو الوليد التونسي” إلى نقطه طبية بعد أن تعرض لحروق شديدة نتيجة الأنفجار، ولم تعلق الجهات الأمنية والفصائل المقاتلة على الحادثة، كما لم تعرف الجهة المسؤولة عن التفجير .

وتأتي الحادثة بعد يوم على اتفاق بين الفصائل وقوات النظام بوقف إطلاق النار في محافظة إدلب بعد أشهر على حملة عسكرية على ريفي حماة وإدلب مترافقة بقصف جوي على المناطق السكنية.

اقرا: القاعدة وداعش في إدلب كالنار والبارود

وتشهد محافظة إدلب تفجيرات بشكل متكرر عبر عبوات ناسفة ودراجات مفخخة تطال مدنيين وعسكريين، وسط محاولة أمنية للحد من تلك التفجيرات، بعد توجيه أصابع الاتهام بشكل رسمي إلى خلايا تنظيم “داعش” وجماعات تابعة للنظام السوري.

وكان التحالف الدولي قد أعلن في 30 حزيران الماضي، عن استهدافه اجتماعًا لقياديين في تنظيم “حراس الدين”، وقال في بيان له إنه استهدف منشأة في منطقة ريف المهندسين الأول جنوب غربي حلب، ما أسفر عن مقتل وإصابة قياديين في تنظيم “حراس الدين”.

الضربة التي وجهها التحالف الدولي لقادة تنظيم “حراس الدين” جاءت عقب الخلاف الذي شهده التنظيم بين تياريه، على خلفية قرار المشاركة إلى جانب فصائل “الجيش الحر” في التصدي لهجوم قوات الأسد على مناطق ريف حماة وريف حلب.

إقرأ أيضاً: ما هي حقيقة الخلافات في حراس الدين.. ما دور الجولاني؟

من وراء مقتل القيادي في حراس الدين أبو خلاد المهندس؟