أخبار الآن | دبي – تويتر

نشرت مركز معلومات كردي عبر “تويتر”، احصاءات تتعلق بـ مخيم الهول – سوريا. وبحسب المعلومات المنشورة، فإنّ “المخيم يضم نحو 73280 لاجئ عراقي، بينهم 4500 تمّ تسجيل أسمائهم للعودة إلى العراق، إلى جانب 11500 عائلة من تنظيم “داعش” مع أطفالهم. إلى جانب ذلك، فقد شهد المخيم 260 حالة وفاة حتى الآن، ومعظم الأطفال الذين غادروا الباغوز في حالة حرجة”.

وأشارت التغريدات إلى أنّ “الفرد في مخيم الهول يحتاج إلى 10 دولارات يومياً لتلبية الإحتياجات الأساسية من رعاية صحية وغذاء، في حين أنّ كلفة التشغيل اليومية للمخيم تصل إلى 730 ألف دولار في الحد الأدنى، كما أن هناك حاجة ماسة إلى 3000 خيمة، وضرورة حتمية لتأهيل البنية التحتية”.

يقول الناشط البريطاني توماس مكلور أنّ “الوضع في المخيم متوتر للغاية وهناك أزمة إنسانية. ومع وجود جميع أعضاء داعش هؤلاء في معسكر الهول، هناك خوف كبير. لذا من الأفضل فصل المدنيين عن الإرهابيين. وفي الوقت نفسه، كان يمكن تجنب كل هذا لو تلقى الأكراد مساعدات دولية من خلال إنشاء محكمة جنائية دولية لمحاكمة إرهابيي داعش”.

وأمس الإثنين، خرج نحو 800 امرأة وطفل من المخيم. وبحسب وكالة “فرانس 24″، فإنّ “هذه المبادرة تعدّ الأول من نوعها في المخيم الذي يضمّ أكثر من 30 ألف سوري غالبيتهم من النساء والأطفال”. ولفت الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية عبد المهباش، إلى أنّ “الخروج سيتم بكفالة شيوخ ووجهاء العشائر”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

800 امرأة وطفل يغادرون مخيم الهول في سوريا