أخبار الآن | لبنان – nna-leb

وصلت إلى بيروت، اليوم الخميس، قائدة الطائرة البريطانية أماندا هاريسون آتية من قبرص، ضمن رحلة “اللا مستحيل”، والتي تشمل 23 بلدا، حاملة رسائل عدة للمرأة ومرضى السرطان والمصابين بعسر القراءة.
وفي التفاصيل، فقد حطت هاريسون، بطائرتها من نوع 1943 MOTH TIGER، والتي تحمل شعار “DARWIN 2 SOLO” أو “وحيدة إلى داروين”، في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، حيث كان في استقبالها وفد من وزارة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب.
وقالت المتحدثة باسم وزيرة التمكين، آمال الياس، “إن رحلة هاريسون تصب في خانة أهداف الوزارة لتمكين النساء والشباب، فهاريسون عانت من مرض سرطان الثدي وشفيت منه، كما واجهت صعوبات في التعليم والقراءة، وهي تقوم برحلتها لكي تكون ملهمة لكل امرأة وشاب”.

حاملةً رسائل عدة للمرأة ومرضى السرطان.. قائدة طائرة بريطانية تصل إلى لبنان

الوكالة الوطنية للاعلام – لبنان

مصدر الصورة: الوكالة الوطنية للاعلام – لبنان

من جهتها، وجهت هاريسون رسالة إلى المرأة اللبنانية حيث قالت إن “المرأة اللبنانية شجاعة جدا ورائعة، ويمكن أن تكون لديها صعوبات أكثر مما مررت به، لكن باستطاعتها أن تحقق الكثير، وأن تكون لديها الشجاعة للخوض في تجربة الطيران، لأننا بحاجة أكثر لمشاركة المرأة في حقل الطيران”.
كما أعربت هاريسون عن “سعادتها لوجودها في لبنان، وأضافت “أنا شخص عادي، عانيت من صعوبات عدة، قبل أن أصل إلى ما أنا عليه، وأتمنى أن تكون تجربتي ملهمة لكي يحقق الناس أحلامهم”.

 

 

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

قوى الحرية والتغيير في السودان تهدد بالعصيان المدني

الإمارات والولايات المتحدة تعلنان سريان اتفاقية التعاون الدفاعي