أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail – nytimes

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً يسرد تفاصيل تتعلق بسيدة تسلقت جبال همالايا رغم إصابتها بمرحلة متطورة من السرطان.

وبحسب الصحيفة، فإنه “في 2018، وصلت إيزابيلا دي لا هوسي إلى مرحلة متقدمة من  سرطان الرئة في العام 2018، وبدأت بالعلاج الكيماوي منذ الحين”، موضحة أنّ “السيدة حاولت تحدي مرضها، وقررت القيام بمغامرة مثيرة برفقة أطفالها قبل أن تفارق الحياة”.

سيدة تتحدّى السرطان وتتسلق جبال همالايا بقوة وعزم.. لماذا؟

السيدة إيزابيلا دي لا هوسي – تويتر – @gecko39

ولفتت “ديلي ميل” إلى أنّ “إيزابيلا نفذت فكرتها في بداية العام الجاري، وتسلقت قمة جيل أكونكاغوا، وهي أعلى نقطة في جبال الهيمالايا”، موضحة أنّ “المغامرة استغرقت قرابة أسبوعين، حيث قامت إيزابيلا بالتسلق إلى أعلى نقطة في جبال الهملايا برفقة ابنتها الشابة بيلا التي تبلغ من العمر 22 عاماً وأطفالها، في ظروف جوية رديئة حيث وصلت درجات الحرارة إلى 20 تحت الصفر”.

وفي حديثها لصحيفة “نيويورك تايمز”، قالت إزابيلا: “أمضينا شهر يناير/كانون الثاني في المشي والتسلق إلى قمة جبل أكونكاغوا. على الرغم من أن درجات الحرارة كانت منخفضة جداً، لكني كنت مصممة على القيام بهذه المغامرة”.

وتابعت: “اعتدت أنا وزوجي أوليفر على تربية أطفالنا على حب المغامرات في الهواء الطلق، وقمت بهذه المغامرة برفقتهم لتكون هذه آخر ذكرى لهم معي”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ هذه المغامرة ليست الوحيدة من نوعها التي قامت بها إيزابيلا. ففي العام 2018 قامت برفقة زوجها بمغامرة التجوال لمسافة 500 ميل في منطقة كامينو دي سانتياغو الجبلية في إسبانيا”.

سيدة تتحدّى السرطان وتتسلق جبال همالايا بقوة وعزم.. لماذا؟

إيزابيلا وابنتها بيلا بعد وصولهما إلى أعلى قمة في هيملايا – تويتر – @RushReads

 

مصدر الصور: getty – تويتر

للمزيد:

إطلاق تطبيق “بوكيمون سليب” العام المقبل