أخبار الآن | باكستان –dailymail

كشف زيد حميد، الخبير الأمني والعضو المؤسس لمركز أبحاث “براس تاكس” لتحليل التهديدات في باكستان، أنّ “زعيم تنظيم داعش الإرهابي المهزوم أبو بكر البغدادي قد يكون موجوداً في منطقة نائية ببلد آخر، غير سوريا والعراق”.

وفي حديثٍ لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، رجّح حميد أن يكون البغدادي في أفغانستان وتحديداً منطقة خراسان، وتساءل عن بعض الأشياء في الغرفة التي كان يجلس فيها الزعيم الإرهابي، وقال: “لاحظوا الفراش والوسائد. هل هو بالفعل في أفغانستان؟”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “ملاحظة حميد تبدو ضعيفة عند النظر إلى الطريق الذي يجب أن يتبعه الزعيم الإرهابي إلى أفغانستان، فهو طريق محفوف بالمخاطر، ولا بد أن يمر عبر إيران”، موضحة أنّ “وحدة من القوات الخاصة الأميركية تتعقب البغدادي منذ نحو عام”.

وكان مسؤولون قلصوا الأماكن التي يحتمل وجود البغدادي فيها من 17 إلى 4، وذلك بعد أن أصدر التنظيم الإرهابي مؤخراً تسجيلاً مصوراً دعائياً يظهر فيه للمرة الأولى منذ نحو 5 سنوات.

وفي شهر أبريل الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إن الفيديو الذي ظهر فيه زعيم التنظيم المتشدد، تم تصويره في منطقة نائية. ولم يحدد عبد المهدي في أي بلد تقع تلك المنطقة، لكن المستشار الأمني للحكومة العراقية هشام الهاشمي كشف أن “المسؤولين قلصوا الأماكن التي يحتمل وجود البغدادي فيها من 17 إلى 4″، مرجحاً أن يكون البغدادي “في صحراء محافظة الأنبار العراقية أو صحراء حمص شرقي سوريا”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري السوداني والمعارضة اليوم