أخبار الآن | دمشق – سوريا (أ ف ب) 

قتل مدني وأصيب آخرون بانفجار عبوة ناسفة داخل سيارة على طريق سريع في العاصمة السورية دمشق، وفق ما أوردت وكالة أنباء النظام السوري (سانا).

وأضافت الوكالة أن التحقيقات أظهرت أن التفجير ناتج عن عبوة ناسفة مزروعة بسيارة (من طراز بيجو)، ما تسبب بمقتل سائقها وإصابة خمسة آخرين كانوا قرب المكان”، في حين نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام على موقعها الإلكتروني عن مصدر لم تحدد هويته، أن السيارة كانت “محمّلة بمواد نفطية، ما أدى لانفجارها”

وذكرت الوكالة “أن مدنياً استشهد وأصيبَ خمسة آخرون نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة على المتحلق الجنوبي جنوب مدينة دمشق قبل ظهر اليوم”.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام على موقعها الإلكتروني عن مصدر لم تحدد هويته، أن السيارة كانت “محمّلة بمواد نفطية، ما أدى لانفجارها” في وقت تشهد دمشق منذ نحو أسبوعين نقصاً حاداً في مادة البنزين.

وتعرّضت منطقة العدوي في شمال شرق دمشق في 24 كانون الثاني/يناير لتفجير بعبوة ناسفة، استهدف مكاناً قريباً من السفارة الروسية، وتسبب بوقوع أضرار مادية. وسبق ذلك بأيام تفجير قرب فرع أمني في جنوب دمشق، أوقع قتلى وجرحى، لم تتضح أسبابه وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتشهد سوريا أزمة وقود خانقة لا سيما البنزين. وينتظر السكان لساعات في طوابير لتعبئة سياراتهم.

Photo source: Getty Images

اقرا: 5 أطفال من داعش يغادرون سوريا إلى السودان