أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

نشرت صفحة ”أخبار الآن“ على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو عبر تقنية اللايف لاحتجاجات الطلبة والأساتذة والنقابات المستقلة في وسط العاصمة الجزائرية رفضا لتعيين بن صالح رئيساً مؤقتاً.

وقد حاز هذا الفيديو على تفاعل رواد الموقع، حيث حصد أكثر من 7200 اعجاب، و600 مشاركة، و366 تعليق.

فقد علّقت Fatiha EL قائلتاً “اللهم احفظ بلدي الثاني الجزائر من كيد الكائدين، وربي ينصر هذا الشعب الطيب العمل بثبات ونصر من عند الله امين يارب اختكم من المغرب” أما وسيم القبايلي فقال “حافضونا علي سلمية برك متخلوهمش يفقدولكم اعصابكم. برك وربي يجيب الخير للبلاد وشعبها يارب”. ومن جهته، أشار علي عماد نعمه الى أنه “رغم محاولات منع الحراك بالقيام بمسيرة سلمية …لكن ربك كريم وصار التظاهر بسلميته المعتادة”.

والجدير بالذكر أن البرلمان الجزائري أعلن ثبوت شغور منصب رئيس الجمهورية رسمياً استنادًا إلى نص المادة 102 من الدستور الجزائري، ووفقا لقرار البرلمان وما ينص عليه الدستور الجزائري، فإن رئاسة البلاد، ستنتقل لرئيس مجلس الأمّة عبدالقادر بن صالح، بوصفه الرجل الثاني في الدولة.

وبعد هذا القرار، احتشد آلاف الجزائريين في شوارع العاصمة الجزائرية احتجاجا على تعيين البرلمان رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، رئيسا مؤقتا للبلاد، في وقت حاولت الشرطة فض المظاهرات.

وأظهرت لقطات عشرات الآلاف يتظاهرون في شوارع عدة من الجزائر، في حين احتشد الآلاف وسط ساحة البريد المركزي، حيث أطلق الأمن الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

للمزيد:

البشير تحت الإقامة الجبرية واعتقال قيادات الحزب الحاكم

مصادر إعلامية تؤكد تنحي البشير عن الحكم