أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (kooora)

تأهل منتخب الجزائر للسيدات للمرحلة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، بعد التعادل مع تشاد ذهابًا (1-1)، والفوز عليه إيابًا (2-0).

وبذلك أصبح منتخب الجزائر، الأمل الوحيد للعرب في قارتي أفريقيا، وآسيا، بعد أن شهدت منافسات المرحلة الثانية من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 خروج منتخب الأردن، وفلسطين والمغرب.

فقد خرج منتخب المغرب من المنافسات على يد مالي، كما تلقى منتخب سيدات الأردن، الخسارة من منتخبي أوزباكستان، وفيتنام، وتعادل مع هونج كونج دون أهداف،

أما منتخب سيدات فلسطين، فاهتزت شباكه بـ19 هدفًا دون تسجيل أي هدف، حيث تلقى من إيران 9 أهداف، ومن الفلبين 7 أهداف، ومن الصين تايبيه (تايوان) 3 أهداف، ليحتل المركز الأخير بالمجموعة الثالثة.

ولم يشارك في تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 من المنتخبات النسائية العربية من قارتي آسيا وأفريقيا سوى 5 منتخبات وهي الأردن وفلسطين ولبنان والجزائر والمغرب.

والجدير بالذكر أن منتخب الجزائر سيواجه منتخب نيجيريا في المرحلة الثانية من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث سيقام لقاء الذهاب في 26 أغسطس/آب، ولقاء الإياب في 1 سبتمبر/أيلول.

مصدر الصورة: صفحة @Tokyo2020 على تويتر

للمزيد:

برشلونة يتغلب على مانشستر يونايتد في ربع نهائي أبطال أوروبا

رونالدو يكتسح ميسي في سباق ربع نهائي الأبطال