أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

تتجدد يومَ غدٍ الجمعة التظاهراتُ الإحتجاجيةُ في بغداد، وعددٍ من محافظات جنوب البلاد، على ما أعلنتْ عددٌ من تنسيقاتِ التظاهراتِ على مواقع التواصل, في حين هددت مُحافظاتٌ شمالية بالتظاهر، إذا لم يتم تحسينُ واقعها.

و إتفقت عددٌ من التنسيقيات على مواقع التواصل على الخروج بإحتجاجاتٍ موحَدَة في ساحة التحرير وسط بغداد،/ بالتزامن مع تظاهرات الجنوب, بينما هدد مجلسُ صلاح الدين بتظاهرةٍ كبيرةٍ إذا لم يتم تحسين واقع المحافظة، أُسْوَةً بالجنوب.

و أعلن مجلس محافظة صلاح الدين أرسال 23 طلبا من أهالي المحافظة الى رئاسة الوزراء العراقية , فيما حذرت من تظاهرات كبيرة، بالتزامن مع تظاهرات إحتجاجية عارمة تجتاح مدن جنوب العراق.

وقال رئيس المجلس أحمد عبد الجبار علي الكريم في بيان “بالنظر للوضع الحرج الذي يمر به بلدنا في ظل المظاهرات في جنوب العراق الحبيب، مما يؤثر على سير عمل الدولة ومن خلال مؤتمرات عدة عقدت مع شيوخ العشائر والمثقفين والنشطاء المدنيين في عدة أقضية من محافظة صلاح الدين ومناقشة وضع البلاد، أثنى الجميع على دور القوات الأمنية في حفظ الأمن وأبدوا رغبتهم في عدم إشغال القوات الأمنية في تأمين المظاهرات وأن يتم رفع مطاليب المتظاهرين في المحافظة الى مجلس الوزراء بشكل مباشر دون اللجوء الى إقامة تظاهرات في المحافظة تخوفاً من إنحراف مسارها الى إتجاهات أخرى”.

اقرأ أيضا:
قتيل بتظاهرات جنوب العراق و الاحتجاجات تمتد إلى بغداد

البصرة شهدت تظاهرات حاشدة احتجاجا على سوء الخدمات