أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

شنت مقاتلات اسرائيلية غارات استهدفت مواقع عسكرية في سوريا فجر الخميس.

واشارت وسائل اعلام النظام إن بعض الصواريخ الإسرائيلية استطاعت استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي وموقع رادار ومستودع ذخيرة، مضيفة ان دفاعات النظام تصدت لعشرات الصواريخ الإسرائيلية واسقطتها.

يأتي ذلك عقب استهداف مواقع عسكرية اسرائيلية على الخط الامامي في الجولان ، بـ20 قذيفة صاروخية، اتهم الجيش الاسرائيلي فيلق القدس الايراني الموجود في سوريا بإطلاقها، مشيرا إلى أنه تم استهداف عدة قواعد وبعض الصواريخ اعترضت.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن  الجيش الإسرائيلي شن، مساء الأربعاء، هجوما صاروخيا استهدف مواقع قوات النظام السوري وحلفائها بالقرب من مدينة البعث في ريف القنيطرة.

وذكر المرصد أن انفجارات عدة هزت القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، وسط تحليق لطائرات إسرائيلية في سماء الجولان على الحدود السورية، مضيفا: “لا معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية”.

وفي وقت سابق، أعلن المرصد السوري عن ارتفاع أعداد قتلى الضربات الصاروخية، التي استهدفت منطقة الكسوة في القطاع الجنوبي الغربي من ريف دمشق، إلى 15 على الأقل من بينهم 8 إيرانيين.

وتأتي هذه الضربات بعد 9 أيام من ضربات مماثلة استهدفت مواقع للنظام ولإيران في مناطق سورية عدة.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد نشر منظومات دفاع جوي في الجولان المحتل، بالتزامن مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المبرم مع إيران.

إقرأ أيضا:

اسرائيل تتهم قوات ايرانية بقصف مواقع عسكرية بالجولان

الجبير: إذا حازت إيران قدرات نووية سنفعل الشيء نفسه