أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

أصيب أكثر من 700 شخص بجروح في محافظة كرمنشاه في غرب إيران ، إثر زلزال عنيف بلغت قوّته 6.4 درجات.هذا ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو حدوث أضرار في البنى والمنشآت، بحسب ما أعلنت السلطات.

وحدد المعهد الجيوفيزيائي الإيراني مركز الزلزال على عمق سبعة كيلومترات وعلى بُعد 17 كيلومتراً جنوب غرب مدينة قريبة من الحدود مع العراق. 

وشعر الناس في العاصمة العراقية بغداد وفي الكويت بالزلزال.

وأرسلت السلطات فرق إنقاذ على الفور إلى المناطق المتضررة من الزلزال.

وقال رئيس أجهزة الطوارئ الحكومية بر حسين كوليفاند للتلفزيون الرسمي: “لم ترد بلاغات حتى الآن عن أي قتلى وأصيب معظم الجرحى أثناء الهروب وليس بسبب أضرار نجمت عن الزلزال”.

وأدى الزلزال إلى حدوث انهيارات أرضية، لكن المسؤولين قالوا إن جميع طرق المنطقة ما زالت مفتوحة أمام حركة المرور وإنه جرى استعادة الكهرباء في معظم المناطق التي وقع بها الزلزال.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع على عمق 65 كيلومترا وعلى بعد 114 كيلومترا شمال غربي مدينة إيلام القريبة من حدود إيران مع العراق.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن الناس شعروا بالزلزال في سبعة أقاليم على الأقل بإيران.

وقال حاكم إقليم كرمنشاه للتلفزيون الرسمي إن 50 شخصا أصيبوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا من الحدود قرب مركز الزلزال.

وفي العراق، قال مسؤول في هيئة الأنواء الجوية ورصد الزلازل في العراق (مؤسسة حكومية) إن الهزة شعر بها سكان بغداد، وعدد من محافظات البلاد.

وأوضح علي عبد الخالق، مدير قسم الأرصاد في الهيئة، أن الهزة ضربت المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، على مسافة 160 كلم شمال شرق بغداد.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن الهزة طالت محافظات: كركوك، والسليمانية، وبابل، وواسط.

إقرأ أيضاً:

زلزال يضرب شمال غربي الصين