Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

النظام يسيطر على حقل الخراطة النفطي ويتقدم بإتجاه دير الزور

04/09/2017 . 11:43

أخبار الآن | دير الزور - سوريا (المرصد السوري)

دارت اشتباكاتٌ عنيفة بين قواتِ النظامِ السوري ومقاتلي داعش على محاورِ الريفِ الغربي لدير الزور حيثُ تسعى قواتُ النظام للوصولِ إلى المدينة وفكِ الحصارِ المفروضِ من داعش عليها منذ أكثر من 32 شهراً.

إقرأ: سيارات تهريب صغيرة لأفراد داعش تصل دير الزور

واضافَ المرصد ان قواتِ النظام تمكنت من تحقيق تقدم جديد والسيطرةِ على حقلِ الخراطة النفطي مشيرا الى أن هذا التقدم مكنَ قواتِ النظام من تحقيقِ تقدمٍ هام والوصولِ إلى مسافةٍ نحوِ 10 كلم عن قاعدةِ عسكريةٍ للنظام بأطرافِ مدينةِ دير الزور، وهي اللواء 137، المحاصر من قبل التنظيم منذ مطلع العام 2015، كما تمكنت قوات النظام السوري من السيطرة بشكل كامل على منطقة كباجب التي تبعد نحو 40 كلم عن مدينة دير الزور بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش.

واضاف المرصد ان البادية الغربية لدير الزور شهدت ايضا قصفا مكثفا من قوات النظام بالصواريخ  وقذائف الهاون والدبابات والمدفعية، حيث تستهدف هذه الضربات مناطق يحتلها التنظيم على الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة السخنة ومدينة دير الزور.

وفرض تنظيم داعش حصاراً كاملاً على مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور ومحيطها، إذ تتصل هذه القاعدة مع الأحياء المسيطر عليها من قبل قوات النظام داخل مدينة دير الزور، كما أن طائرات الشحن كانت تلقي مساعدات عسكرية وطبية بشكل متكرر خلال الأشهر الفائتة على هذه القاعدة بالتزامن مع إلقائها مساعدات على مناطق سيطرة النظام داخل المدينة.

إقرأ أيضاً:

التحالف الدولي: قافلة داعش في سوريا انقسمت إلى مجموعتين

صفقة تبادل أسرى بين الجيش الحر والنظام في البادية

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.