أخبار الآن | حماة – سوريا (أ ف ب)

تسببت معارك عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محافظة حماة في وسط سوريا، بمقتل اكثر من 150 عنصراً من الطرفين، غالبيتهم من المتشددين، خلال الـ24 ساعة الاخيرة، وفق ما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "120 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا جراء المعارك في بلدة عقيربات ومحيطها في ريف حماة الشرقي خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة، فيما قتل 35 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها".

إقرأ: سوريا الأعلى في عدد ضحايا القذائف العنقودية العام الماضي

وتعد هذه البلدة اخر معقل للتنظيم في محافظة حماة حيث لا يزال يحتل بضعة قرى صغيرة، من شأن طرده منها أن ينهي وجود التنظيم في كامل المحافظة.

وتمكنت قوات النظام ليل الجمعة من السيطرة على عقيربات، قبل أن يشن التنظيم هجوماً معاكساً السبت تمكن خلاله من السيطرة على معظم البلدة. وتحت وابل من القصف والغارات، تمكنت قوات النظام صباح الاحد من طرد المتشددين منها وتقدمت غربها، حيث لا يزال التنظيم يسيطر فقط على نحو عشرين قرية ومزرعة.

وترافق هجوم قوات النظام الذي تشارك فيه قوات روسية وايرانية على الارض وفق المرصد، مع شن طيران النظام وروسيا غارات مكثفة جداً على مواقع وتحركات المتشددين.

ويسيطر التنظيم المتطرف منذ العام 2014 على بلدة عقيربات، التي تحظى بأهمية استراتيجية لدى قوات النظام والتنظيم في آن. 
              
إقرأ أيضاً:

حزب الله والنظام يبحثان عن مسار جديد لقوافل داعش

صفقة تبادل أسرى بين الجيش الحر والنظام في البادية