أخبار الآن | دير الزور – سوريا (نجم الدين النجم)

شن مقاتلو تنظيم داعش هجوماً عنيفا، على مواقع قوات النظام جنوب غرب دير الزور، الخميس، وسيطرعلى قرية (الشولا) وأجزاء من بلدة (كباجب). 

وسيطر التنظيم بعد هجوم واسع لعناصره، على قرية (الشولا) جنوب غرب دير الزور، والتي خسرها لمصلحة قوات النظام منذ 20 يوماً، وواصل داعش التقدم وسيطر على بلدة (كباجب) في المنطقة ذاتها، بعد اشتباكات مع مقاتلي قوات النظام.

إقرأ: روسيا: قصفنا مواقع لتنظيم داعش في محافظتي إدلب ودير الزور

وفي السياق ذاته، أعلنت مصادر إعلامية محلية أن التنظيم قتل "أبو إبراهيم الزبراوي" والذي يشغل منصب رئيس فرع الأمن العسكري التابع لقوات النظام، وذلك أثناء الهجوم الذي شنه التنظيم على مواقع قوات النظام في قرية (الشولا).

وأضافت المصادر أن التنظيم أسر جنديين اثنين من القوات الروسية إضافة إلى أحد جنود قوات النظام، أثناء المعارك، كام قام بتنفيذ عملية إعدام ميدانية بحق بعض الأسرى من قوات النظام، في منطقة (الشولا).

يُشار إلى أن قوات النظام والميليشيات التابعة استنفرت عقب خسارتها للمواقع المذكورة، واستقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة، خصوصاً بعد تمكن التنظيم من قطع طريق دمشق – دير الزور عقب الهجوم.

الجدير بالذكر أن هجوم تنظيم داعش على مواقع قوات النظام في جنوب غرب دير الزور، جاء بعد مقتل 15 عنصراً من كتيبة "أبو مصعب الزرقاوي" التابعة للتنظيم، في معارك مع قوات النظام بريف دير الزور.

إقرأ أيضاً:

أفراد داعش يفرون ببطاقات شخصية مزورة من دير الزور

داعش يفرض غرامات مالية على الفارين من حصاره في دير الزور