أخبار الآن | دمشق – سوريا (وكالات)

أعلن ما يعرف باسم جيش العزة التابعِّ للجيش السوري الحر، أنه "أسقط طائرة مروحية روسية في ريف حماة وسط سوريا".

وقالت مصادر إعلامية مقربة من جيش العزة، إن "طائرة مروحية روسية من نوع (صياد الليل) أسُقطت بصاروخ تاو جنوب رحبة خطاب في ريف حماة الشمالي".

ويشهد ريف حماة قصف جوي ومدفعي من الطيران الروسي والسوري، حيث شنت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات استهداف ريف حماة الشمالي والشرقي، يذكر أن مسلحي المعارضة وتنظيم داعش أسقطوا عدداً من الطائرات المروحية الروسية.

إقرأ: سوريا الديمقراطية تسيطر على حي شمال السكة بمدينة الرقة

وقُتلَ نحو 80 مدنيًا وجُرح العشرات، الثلاثاء، إثرَ استهدافِ قواتِ النظامِ السوري قافلةَ نازحين كانت تحاولُ العبور من منطقةِ وادي العذيب بريفِ حماة الشرقي المحاصر من قبل قوات النظام إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف محافظة إدلب.

ووفقَ "شبكةِ شام" الإخبارية، فإن قوات النظام السوري استهدفت القافلة التي كانت تحاولُ الفرار من المناطقِ المحاصرة بريفِ حماة الشرقي عبر طريق أثري بقذائفِ المدفعية وصواريخ "كورنيت" والرشاشات الثقيلة، الأمر الذي أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من القتلى والجرحى جلهم من النساء والأطفال.

وأكدت تقارير محلية نقلًا عن ناشطين أن مئات العوائل في منطقة وادي العذيب ناحية "عقيربات" بريف حماة، تحاول الخروج بشكل يومي وعلى دفعات، متسترين بظلام الليل خوفًا من استهداف قوات النظام لهم، إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمالًا في محافظة إدلب.

وفي سياق متصل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات حربية نفذت عدة غارات على أماكن في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، وسط استمرار القصف الصاروخي المكثف على أماكن في البلدة وأماكن أخرى بريف المحافظة.

إقرأ أيضاً:

سوريا الديمقراطية تحاصر داعش في 4 محاور بالرقة

مرسوم أمريكي حول حظر السفر يشمل دولاً جديدة