أخبار الآن | الرقة – سوريا – (نجم الدين النجم)

تشهد معركة تحرير الرقة التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي ضد داعش، مرحلتها الأخيرة، بعد انحسار المساحة التي يحتلها تنظيم داعش إلى أقل من 20% من مجمل مساحة الرفة.

إذ سيطرت قواتُ سوريا الديمقراطية ليلةَ أمس الأحد على منطقةِ جامعِ (الإمام النووي) في مدينةِ الرقة، بعدَ اشتباكاتٍ مع عناصرِ تنظيمِ داعش لتنحسرَ المساحة التي يحتلها داعش الى أقلِ من عشرين في المئة من المدينة.

وتستمرُ الاشتباكات بينَ تنظيمِ داعش، ومقاتلي قواتِ سوريا الديمقراطية في القسمِ الشمالي من مدينةِ الرقة، في محيطِ مدرسةِ (جواد آنزور) وخلف مطعم (البيك) قرب الحديقة البيضاء، فيما تحاصرُ قوات سوريا الديمقراطية منطقةَ الملعب البلدي، الذي يتخذهُ التنظيم معتقلاً للمدنيينَ المعارضينَ له.

 في سياق مختلف، حاصرت قوات نظام الأسد، عناصر تنظيم داعش في المساحات المتبقية من ضفة (الشامية) بريف الرقة الشرقي، وذلك بعد سيطرتها على مدينة معدان، أمس الأحد. 

وقالت مصادر محلية أن قوات النظام حاصرت عناصر التنظيم في الأجزاء المتبقية من ريف الرقة الشرقي جنوب نهر الفرات، والتي يطلق عليها محليا مسمى (الشامية)، بعد سيطرتها على المساحة الواقعة بين قرية (شنان) ومدينة معدان. 

إقرأ أيضاً:

مدينة الرقة.. وأيام داعش الأخيرة في عاصمته السورية

ماغورك: خطة انسانية واسعة النطاق جاهزة للتنفيذ بالرقة