أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ماهر أبولبدة)

عملية تحرير قضاء تلعفر من إحتلال تنظيم داعش الإرهابي بات قريبا جدا ، الأمر الذي جعل افراد التنظيم يعلنون حالة َ إستنفار داخل القضاء تحسبا للمعركة المرتقبة .

تستعد القوات الأمنية العراقية لتنفيذ عملية عسكرية كبيرة من أجل تحرير قضاء تلعفر العراقي من يد تنظيم داعش الإرهابي وانطلاق معركة تلعفر بات قريبا جدا  مع وصول القوات الحكومية إلى محيط القضاء . 

الأمر الذي دفع  داعش لإعلان الاستنفار داخل القضاء تحسباً للمعركة المرتقبة وبدأ أفراده بحفر الخنادق على اطراف القضاء و محاولة استهداف القوات العراقية بهجمات متفرقة ينفذها أفراده في المناطق القريبة من الشريط الذي يحتله جنوبي كركوك والموصل إلى تلعفر وصحراء الموصل.

حيث كان هجوم التنظيم الأول ضد تجمعات القوات الأمنية في جبال حمرين أفشلته طائرات التحالف بضربات مكثفة قتل خلالها مسلحون من ضمنهم قياديون ودمرت عربات كانت تقل مقاتلين وأسلحة.

فيما كان الهجوم الثاني في محاولة التنظيم إحتلال قرية الحود التي تفصل ناحية القيارة جنوب الموصل عن الشرقاط لكن قوة من الشرطة تمكنت من صد الهجوم .

ليعلن التنظيم الإرهابي بعد ذلك النفير العام بين أفراده والسكان الذين لا زالوا متواجدين في قضاء تلعفر ، بعد أن قاموا بتقسيم محاور القضاء بين المسلحين الأجانب.

بالإضافة لقيام التنظيم بعملية تهجير واسعة لأهالي القرى المجاورة لتلعفر.متحصنا بهم قبل انطلاق عملية التحرير المنتظرة كما فعل في المنطقة القديمة بالموصل.

التخبط داخل صفوف التنظيم الإرهابي جعله يفقد الثقة بين أفراده إذ قام بإعتقال خطيب مسجد داخل قضاء تلعفر قام بتفنيد مقتل زعيم القاعدة أبو بكر البغدادي وأعدام رجلاً وثلاثة من أبنائه رمياً بالرصاص في أرض زراعية قرب مركز قضاء تلعفر بذريعة قيامهم بقتل اثنين من مسلحي التنظيم.

 

معنا من الموصل اللواء معن السعدي قائد الفرقة  الثانية  الخاصة في جهاز مكافحة الارهاب 

 

اقرأ أيضا:
كيف يتخبط داعش في تلعفر ولماذا إحتجز عائلات قادته؟

مسؤول أمني: تحرير تلعفر سيتم في وقت قياسي

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎