أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر)

أكد المبعوث الرئاسي الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش بريت مكغيرك، أن التنظيم على وشك أن يفقد مدينة الرقة شمال شرقي سوريا وذلك بحسب ما أثبتته الأرقام على الأرض حيث  كشفت حجم الخسائر الكبيرة التي تعرض لها التنظيم.

بعد ثلاث سنوات  احتل فيها تنظيم داعش مناطق واسعة في العراق وسوريا عاث فيها في البلاد خراباً وفساداً وإجراماً هاهو التنظيم الإرهابي يعيش خسارة بعد خسارة .. وهاهو ينحسر مقترباً يوماً بعد يوم من نهايته 

وقد حدد المبعوث الأميركي الخاص لدى التحالف الذي يقاتل داعش ، حجم الأراضي التي فقدها بالعراق وسوريا منذ انطلاق المعارك ضد التنظيم المتطرف.

وقال  :

إن التنظيم فقد سبعين  ألف كيلومتر مربع من الأراضي التي كان يحتلها في العراق وسوريا، وهو ما يمثل ثمانياً وسبعين  في المئة من الأراضي التي كان  يحتلها في العراق، و ثمانيا وخمسين  في المئة مما كان يحتلها في سوريا.

وذكر المبعوث الأمريكي أنه لا يزال هناك نحوُ ألفي مسلح من التنظيم الإرهابي في مدينة الرقة السورية حاليا، مشيرا إلى أنهم يستخدمون المدنيين دروعا بشرية.

وأضاف أن قوات  سوريا الديمقراطية التي تقود معركة تحرير المدينة الواقعة وسط سوريا، حررت نحوَ خمس وأربعين في المئة من المدينة 

وأشار إلى أن التحالف أعد قاعدة بيانات تضم نحوَ تسعة عشر الف  اسم من أسماء مقاتلي التنظيم، تم جمعها من الهواتف الخلوية وعناوين ووثائق أخرى عُثر عليها في ساحات القتال، يتقاسمها التحالف مع وكالة الشرطة الدولية (الإنتربول).

 

 

اقرأ أيضا:
هيام وخالدة طفلتان إيزيديتان اختطافهما داعش وباعهما

داعش يحفر الخنادق ويعلن حالة النفير بين صفوفه في تلعفر

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎