أخبار الآن | تلعفر – العراق (وكالات)

قال قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق رائد شاكر جودت في بيان له نشرته وسائل اعلام عراقية إن القوات تواصل تقدمها باتجاه مركز ناحية العياضية اخر معاقل داعش شمال تلعفر من ثلاثة محاور وحررت 50% من مساحة الناحية.

وأضاف أن الشرطة الاتحادية تنشر الاسلحة الساندة والقناصين على مرتفعات ساسان والمباني وتُكثف قصفها الصاروخي على مقار التنظيم، مشيراً الى أن "داعش يستخدم مفارز التعويق عن طريق العبوات الناسفة والنيران البعيدة لعرقلة تقدم القطعات واطالة امد المعركة".

وفي وقت سابق قتل ما لايقل عن 130 مقاتلا من تنظيم داعش الارهابي في اشتباكات مع قوات البيشمركة العراقية عند محاولة افراد التنظيم الفرار من قضاء تلعفر الى الاراضي السورية.

وقالت قيادة قوات البيشمركة في بيان لها أن افراد داعش يحاولون الهروب إلى داخل الأراضي السورية بعد هزيمتهم في معركة تلعفر والعياضية وآفكني ولكن القوات العراقية تتصدى لهم بكل قوة وقتلت العديد منهم شمال قضاء تلعفر.
وفي بغداد قتل 11 مدنيا على الأقل وأصيب 26 آخرون بجروح في تفجير سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد، وسرعان ما تبناه تنظيم داعش.

وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة إن "سيارة مفخخة انفجرت في داخل سوق لبيع الخضار في مدينة الصدر ما أسفر عن مقتل 11 شخصاً وإصابة 26 بجروح".

وأشار ضابط الشرطة إلى وجود عدد من عناصر الأمن بين القتلى والجرحى، من دون الإشارة إلى تفاصيل إضافية.

وفرضت قوات الأمن إجراءات مشددة حول المكان فيما باشرت سيارات مختلفة رفع آثار الدمار الذي سببه الانفجار بما يشمل هياكل سيارات مدمرة.

 

اقرأ ايضا:

مقتل ما لايقل عن 130 من داعش شمال تلعفر بالعراق

ماذا كان سلاح داعش في معارك تلعفر وكيف فشل بإستخدامه؟