أخبار الآن | بغداد – العراق (ا ف ب)

قتل 11 شخصا على الاقل واصيب 26  آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة قرب سوق بيع الخضار الرئيسي في منطقة جميلة الواقعة في مدينة الصدر شرق بغداد، حسب ما افادت مصادر امنية وطبية، مشيرة الى وجود عدد من أفراد الامن بين القتلى والجرحى، دون الاشارة لتفاصيل اكثر.

وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة لوكالة فرانس برس ان "سيارة مفخخة انفجرت في داخل سوق لبيع الخضار في مدينة الصدر ما اسفر عن مقتل 11 شخصا اصابة 26 بجروح".

إقرأ: محكمة عراقية تصدر حكماً بالإعدام بحق مهندس كيماوي داعش

ووقع الانفجار حوالى العاشرة والنصف صباحا (07:30 ت غ) قرب سوق بيع الخضار الرئيسي في منطقة جميلة الواقعة في مدينة الصدر، واشار ضابط الشرطة الى وجود عدد من عناصر الامن بين القتلى والجرحى، دون الاشارة لتفاصيل اكثر.

وأدى الانفجار الى دمار كبير داخل السوق حيث تناثرت البضائع على الارض واختلطت بدماء الضحايا، حسبما افاد مصور فرانس برس الذي وصل الى موقع التفجير.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات الامام علي والصدر العام، كلاهما في مدينة الصدر، حصيلة الضحايا، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي يحمل بصمات تنظيم داعش.

وتعد مدينة الصدر أبرز وأكبر الاحياء الشيعية في بغداد، ويشارك عدد كبير من ابنائها في قوات الحشد الشعبي التي تقاتل الى جانب قوات الامن لمحاربة تنظيم داعش.

وتزامن الهجوم مع تنفيذ القوات العراقية، بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، عملية كبيرة لاستعادة السيطرة على قضاء تلعفر أحد آخر اكبر معاقل تنظيم داعش في محافظة نينوى، شمال العراق.
              
إقرأ أيضاً:

تلعفر محررة بالكامل… فهل انتهى حلم داعش في العراق؟

الجيش العراقي يلاحق فلول داعش الأخيرة بناحية العياضية بتلعفر