أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لم تغب المرأة عن مشروع النهضة الإماراتية الذي عرفه العالم في العقود الأخيرة، ولم يكن حضورها ثانويا أو كما يقال خلف الكواليس، فقيم المجتمع الإماراتي تفرد للمرأة مساحة شاسعة لأداء دورها في بناء المجتمع، فهي صاحبة الرأي وحاملة الألقاب والأم والأخت والزوجة.

ولها قي كل صفة من تلك الصفات، اعتبار يقدمها في كثير من الأحيان على الرجل، ولم يكن هذا الدور حديث عهد إنما هو قيمة متجذرة في تراث وتاريخ المجتمع الإماراتي.

إقرأ أيضا: مجلة أمريكية: دعم القيادة الإماراتية للمرأة وراء نجاحها

وفي هذا الخصوص أكدت وزيرة الدولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، "شما بنت سهيل فارس المزروعي" أن الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، تعتبر نموذجاً ملهماً وقدوة استثنائية لدورها المشهود في تهيئة البيئة التي مكنت المرأة الإماراتية وارتقت بدورها، لتشارك بفعالية في مسيرة نمو وازدهار دولة الإمارات. وفقا لموقع "sharjah24".

وأشارت في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، إلى أن "سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أعادت صياغة مفهوم المرأة الناجحة لتحفزها نحو مزيد من الإنجازات، ونحو خدمة وطنها ومجتمعها وحفزت ثقافة التعاون وتضافر الجهود لتحقيق المصالح العليا للدولة، وأسست لجيل متميز من القيادات النسائية للعب دور أساسي في تشكيل المستقبل".

المزيد من الأخبار:

ماذا يعني لك أن تكوني امرأة إماراتية؟

وسم #يوم_المراه_الاماراتية يتصدر موقع تويتر