أخبار الآن | حماة – سوريا (وكالات)

قصفت مقاتلات روسية تجمعًا للنازحين في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، وسط سوريا ما أدى إلى قتل سبعة مدنيين وإصابة 20 آخرين بجروح.

واشارت مصادر محلية إلى أن حصيلة القصف مرشحة للارتفاع بسبب وجود مصابين بحالة خطرة، فضلاً عن عدم وجود مستشفيات أو نقاط طبية في المنطقة.

إقرأ: مقتل أكثر من 50 مدنياً بغارات روسية شرقي حماة في سوريا

وتشهد ناحية عقيربات قصفاً جوياً مكثفاً من الطيران الروسي بالتزامن مع محاولات اقتحام من قوات النظام للقرى والبلدات الواقعة تحت احتلال داعش في المنطقة التي باتت محاصرة من كافة الجهات.

وبحسب ما أفاد به المكتب الإعلامي التابع للمجلس المحلي لبلدة عقيربات وريفها، فإن الطيران الروسي استهدف تجمعاً للنازحين في قرية أبو الفشافيش؛ ما أسفر عن قتل أكثر من سبعة مدنيين بينهم نساء، وإصابة عشرين آخرين في حصيلة أولية.

وكان الطيران الروسي قد استهدف سيارة تقل مدنيين في المنطقة ذاتها ما أدى إلى قتل اثنين وإصابة آخرين بجروج، بحسب مصادر محليّة.

وناشد المجلس المحلي لبلدة عقيربات وريفها قبل أيام المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان، العمل من أجل فتح ممرات إنسانية لمئات العوائل المحاصرة بمنطقة عقيربات وذلك عدم قدرتهم على النزوح بسبب الغارات الجوية والحصار.

إقرأ أيضاً:

غارات على قرى وبلدات في ريف حلب وريف حماة

ناشطون سوريون ينجحون بالكشف عن هوية قادة في داعش