أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

قال مصدر محلي في المقاومةِ الشعبية، الموالية لحكومةِ الرئيسِ اليمني عبدربه منصور هادي، إن نحوَ 20 من مسلحي الحوثي قتلوا، الأربعاء، في غارةٍ جوية شنتها مقاتلاتُ التحالفِ العربي، في مديريةِ أرحب، شمالِ صنعاء.

ولفتَ المصدرٌ إلى أن نقطةَ التفيش التي تمَ استهدافها تقعُ قربَ معسكرِ "الصمع"؛ أحدِ معسكراتِ الجيشِ اليمني الواقعة تحتَ سيطرةِ الحوثيين والقواتِ الموالية للرئيسِ المخلوع، علي عبد الله صالح.

إقرأ: مقتل نحو 20 مسلحا من ميليشيا الحوثي وصالح في تعز

 

إلى ذلك اتهمت وزارة الصحة في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بقتل أكثر من ثلاثين شخصا من المدنيين بقصف جوي استهدف استراحة للنوم في مديرية أرحب شمالي العاصمة. وقال عبد الحكيم الكحلاني، الناطق باسم وزارة الصحة المشكلة من تحالف الحوثيين وحزب الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح إن طيران التحالف استهدف بقصف جوي استراحة للنوم يقطنها 70 من المواطنين في قرية بيت العزي بمديرية أرحب، شمالي صنعاء.

وأضاف أن" القصف الجوي تسبب في إحصائية أولية بمقتل 30 منهم، وأنه تم انتشال جثثهم"، مشيرا إلى أنه لم يعرف حتى الآن معلومات عن العدد الباقي.

ولم تصدر قوات التحالف أي تصريح رسمي حول ذلك حتى الآن. ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، على مديرية أرحب، منذ نهاية عام 2014، وتتهمهم القوات الحكومية بتنفيذ العديد من عمليات الاختطاف وتفجير العشرات من المنازل لمعارضيهم في المديرية.

وتأتي الاتهامات الحوثية للتحالف، في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة صنعاء توترا شديدا وغير مسبوق بين تحالف( الحوثي- صالح)، قبيل يوم من انطلاق حشد جماهيري مرتقب ينظمه أنصار صالح في ميدان السبعين بصنعاء، بالتزامن مع تنظيم الحوثيين لفعاليات في اليوم نفسه بعدة مداخل للعاصمة، تحت شعار التصعيد مقابل التصعيد (في إشارة إلى ما يبدو إلى تصعيد حزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة صالح).

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عربي، تقوده السعودية، قوات الحكومة الشرعية في مواجهة مسلحي جماعة الحوثي وصالح، الذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ الـ21 من سبتمبر/أيلول 2014.

إقرأ أيضاً:

داعش يعتقل كبير قضاته بدرعا بتهم العمالة مع التحالف

طائرات أمريكية تقصف مواقع للقاعدة في اليمن