أخبار الآن | تلعفر – العراق (وسام يوسف)

أفاد مراسل أخبار الآن بأن القوات العراقية المشتركة تمكنت من تحرير عدد من القرى بينها قريتا حلاوة و أبو شكة شرقي منطقة المحلبية التابعة لمدينة تلعفر الى جانب تمكنها من قطع الطريق الواصلة بين تلعفر والمحلبية.

مراسل أخبار الآن وسام يوسف نقل أيضا عن مصادر عسكرية عراقية قولها أن كيلومترات معدودة تفصل قوات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الإتحادية العراقية عن مركز مدينة تلعفر , مضيفاً أن حركة النزوح مستمرة حيث تريد القوات العراقية تأمين خروج المدنيين قبل إقتحام كل منطقة يتم التقدم لتحريرها من إحتلال داعش.

و أشار مراسل أخبار الآن وسام يوسف نقل أيضاً عن مصادر عسكرية و إستخبارية عراقية تأكيدها أن مقاتلي داعش فخخوا العديد من الطرق المؤدية الى مركز مدينة تلعفر في محاولة لعرقلة تقدم القوات العراقية صوب مناطقهم التي قالت أنه باتت محاصرة من أربعة إتجاهات.

كما أكدت المصادر العسكرية العراقية لمراسل أخبار الآن أن إمكانات مقاتلي داعش محدودة جداً وهم يعتمدون فقط على تفخيخ الطرق و ما يسمونهم بالإنغماسيين الذين يكونون عادةً إنتحاريين بأحزمة ناسفة وسيارات مفخخة.

و كان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن بدء الهجوم قائلا إن المسلحين مخيرون بين الاستسلام أو الموت , ومتعهداً بمواصلة عملية التحرير و بالإنتصار في جميع المعارك على تنظيم داعش.

ويعتقد أن نحو ألفين من مسلحي داعش يتحصنون في تلعفر التي تقع على الطريق الذي يربط الموصل بالحدود السورية مما جعلها خط إمداد مهماً للتنظيم.
 

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تحرر أولى مناطق تلعفر من داعش

العبادي يعلن بدء عملية عسكرية لتحرير قضاء تلعفر من داعش